تاش دمير: سويلو شخص كاذب

صرحت البرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي ديلان دراية تاش دمير بأن وزير الداخلية التركي سليمان سويلو يلجأ إلى الكذب والافتراء، وأكدت على النساء بإرادتهن ستقضي على مفاهيم حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية.

عقدت البرلمانية‏ عن حزب الشعوب الديمقراطي في ولاية آكري ديلان دراية تاش دمير المستهدفة من قبل وزير الداخلية التركي سليمان سويلو، ‏ مؤتمراً صحفياً في مبنى الحزب بخصوص الادعاءات ضدها، بمشاركة رئيس مجموعة حزب الشعوب الديمقراطي صاروخان أولوج وعدد من البرلمانيين.

من ناحية يهاجم ومن ناحية أخرى يكذب

وأوضحت تاش دمير بأن حزبهم أصبح مستهدفاً بشكل عنيف من قبل حكومة حزب العدالة والتنمية، ولفتت الانتباه الى اعتقال الآلاف من الأعضاء والقياديين في حزبهم، وقالت: بالإضافة الى الاعتقالات والسجن، هناك دعايات تشويه ضد حزبهم، وتابعت بالقول:" منبع الحكومة هو الكذب والافتراء، وزير الداخلية في السادس عشر من شباط بدلاً من أن يحاسَب على عمليات كاري، يستهدف حزبنا خلال اجتماع المجلس بحماس كبير، حيث قال" ذهب برلماني من المجلس الى كاري"، ولم يذكر الاسم، لأربعة أيام خلق جو مشحون ضمن الرأي العام، وبعد أربعة أيام ظهر على إحدى القنوات التلفزيونية الموالية له، وأهان حزبنا لساعة متواصلة، بالقول" الآن، وبعد قليل، وبعد فترة"، أظهر الحادثة وكأنها استعراض، أخيراً نطق باسمي، لكنه لم يظهر أي دليل، هاجم بالقيل والقال."

هل كنت تنتظر العملية للتوضيح؟

وقالت تاش دمير حول ادعاءات سويلو:" كلها أكاذيب وافتراءات" وتابعت " هنا أسأل: ما دمت تملك وثائق ومعلومات، لماذا لم تقدمها الى المحكمة وتقولها على القناة التلفزيونية...؟ ولإظهار ذلك لماذا انتظرت عملية كاري...؟ نحن نعلم بأن هناك سبب لذلك، هذه محاولة من أجل حماية حكومته، لهذا يلجأ كل يوم الى الأكاذيب والأقوال والافتراءات ضدنا والتي لا أساس لها من الصحة، نحن نعلم ماذا يحدث في هذا البلد، وما يُقال من أكاذيب".

وأردفت تاش دمير بالقول: حينما شاهدت ذاك البرنامج المليء بالقيل والقال والافتراءات، حقيقة خجلت"، باسم الصحافة، باسم وطننا، خجلت، لم يسأل أي صحفي سؤال في مكانه، لم يسأل عن البيان، لم يقل" لماذا تظهرون هذا الشيء هنا واليوم"، مسؤولية سويلو الكذاب هي إثبات ادعاءاته، في الحقيقة هو شخص كاذب ومفتري.

أظهِروا الصور والوثائق

أوضحت تاش دمير أنهم يرفضون تلك الادعاءات جملة وتفصيلاً، وقالت:" أسأل مرة أخرى: متى وفي أي وقت ذهبت إلى كارى...؟ اثبتوا ذلك بالوثائق، لا تقصوا علينا القصص.

أوضح خلوصي آكار في المجلس بأن الجيش قد وصل الى المنطقة بصعوبة، فكيف لي أن أصل اليها، ومتى ذهبت اليها، ومن الذي رآني هناك وكيف عدت منها...؟ هل هناك رحلات طيران من اسطنبول الى كارى، ونحن لا نعلم ذلك...؟ سويلو تحدّثَ عن الصور، أين المشاهد والصور والكاميرا...؟

المرأة ستقضي على هذا المفهوم

كما أفادت تاش دمير بأن افتراءات سويلو هي ضد جميع النساء، وقالت:" إنني أرى بأن هذه الافتراءات تستهدف نضال المرأة ككل، فنضال المرأة سوف تقضي على مفهوم السياسة، تحالف المرأة قرر القضاء على المفهوم المافيوي لسياساتكم، وهنا أذكر بأني لم أذهب الى كاري، وهذا واضح، هذه الادعاءات كاذبة".