الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

محامو القائد عبد الله اوجلان يتقدمون بطلب للقاء به

تقدم محامو القائد عبدالله أوجلان بطلب لمكتب المدعي العام في بورصه وإدارة السجن للقاء بموكلهم في هذا الأسبوع.

تقدم محامو القائد عبدالله أوجلان راضية اوزتورك، فايق اوزكور ارول، ريزان سريجا وعمران امكجي بطلب لمكتب المدعي العام في بورصة وإدارة السجن للقاء بموكلهم.

ويتقدم محامو القائد أوجلان بطلبات للقاء به مرتين في الأسبوع لكن كل تلك الطلبات تقابل بالرفض او بدون الرد.

وفي بعض الأحيان بعد أشهر، يُذكر أنه تم حظر اللقاء مع وكيلهم وتم حظر الزيارات ايضاً.

حيث رفضت الهيئة الانضباطية في إمرالي لقاء القائد عبدالله أوجلان بعائلته في 18 آب عام 2021 لمدة ثلاثة اشهر، والتي انتهت مدتها في 18 تشرين الثاني لعام 2021 ولكن اتى الرد بالرفض مرة اخرى.

وفي 28 آذار تقدم محامو القائد، بطلب الى المحكمة التنفيذية في بورصه للمطالبة مرة أخرى برفع المعوقات التي توضع امام زيارة عائلة القائد اوجلان له، وجاء رد المحكمة التنفيذية على طلب المحامين بالرفض ايضا يوم 29 آذار وأوضحت بان الرفض اتى بعد ان أصدرت عقوبات انضباطية بحقه.

وجاء في قرار الرفض" انه في 3 شباط 2022 أصدرت عقوبات انضباطية على القائد عبدالله اوجلان ومنعه من اللقاء بعائلته لمدة ثلاثة أشهر وتمت الموافقة عليه في 21 من شهر شباط.

وفي 12 تشرين الثاني 2021، منع محاموه ايضاً من لقائه وذلك لمدة ستة أشهر، وعلى الرغم من انتهاء الحظر في 22 نيسان، إلا أن طلبات المحامين لم يتم رد عليه، وفي 29 نيسان، قام المحامون بزيارة المحكمة التنفيذية لمعرفة سبب رفضهم للقاء بالقائد.

وفي نفس اليوم ردت المحكمة على طلب المحامين وقالت إنه في 13 نيسان قد أصدرت قرار منع لقاء القائد بمحاميه لمدة ستة أشهر فيما لم تفصح المحكمة عن سبب رفضها لمطالب المحامين، فيما راجع المحامون المحكمة التنفيذية في بورصة في 6 أيار للاعتراض على رفضهم المتكرر للقاء بالقائد.