سياسيون عراقيون يطالبون بشطب اسم حزب العمال الكردستاني من قائمة الإرهاب

قال سياسيون عراقيون ان حزب العمال الكردستاني يدافع عن القضية الكردية وبان حزب العمال الكردستاني يناضل ضد محاولات طمس الهوية الكردية وبانه حان الوقت لإخراجه من قائمة الإرهاب.

تستمر المساعي الهادفة لإخراج حزب العمال الكردستاني من قائمة الإرهاب في كافة انحاء العالم، حيث بدأت في ثلاثين دولة حملات جمع التواقيع لهذا الهدف، ويزداد الدعم لهذه الحملة يوماً بعد يوم، وفي ذات السياق أوضح المحلل السياسي العراقي كاظم حاج أن الدولة التركية ودول عديدة تسعى الى طمس الهوية الكردية، ولكنهم لا يعلمون بأن الكرد أصحاب تاريخ قديم على هذه الأرض.

يجب إخراج حزب العمال الكردستاني من قائمة الإرهاب

ونوه كاظم الى القضية الشرعية لحزب العمال الكردستاني وقال:" يناضل حزب العمال الكردستاني منذ سنوات من أجل الدفاع عن قضية وحقوق الشعب الكردي، على دول العالم أن تعمل لإخراج حزب العمال الكردستاني من قائمة الإرهاب، من المعيب أن يبقى حزب العمال الكردستاني ضمن قائمة الإرهاب".

إن حزب العمال الكردستاني صاحب فكر وعقيدة

كما وعبر المحلل السياسي الآخر وائل ركابي عن آرائه مشيداً في البداية بمقاومة حزب العمال الكردستاني للحفاظ على سيادة الدولة العراقية من الهجمات الإرهابية التركية، قائلاً: "حزب العمال الكردستاني لديه نظام أيديولوجي وإيمان بحرية الفكر والمساواة وحماية الحقوق، ووضعه على قائمة الإرهاب لا يقبله عقل أي شخص".

وفي نهاية حديثه، لفت ركابي الانتباه الى فكر ونهج القائد عبد الله اوجلان وقال:" من خلال أفكار القائد عبد الله اوجلان تتم المطالبة بالديمقراطية والسلام والدفاع عن الشعب الكردي ويقول:" على الاعلام العربي أن يرى الظلم الذي يتعرض له الشعب الكردي، كما عليه العمل من أجل إخراج حزب العمال الكردستاني من قائمة الإرهاب، يجب أن يتم إخراج حزب العمال الكردستاني من قائمة الإرهاب".