سويسرا ترد على تركيا: حرية رأي

الصور التي كتب عليها "الحرية لأوجلان" والتي عرضت على لوحات الأعلان الضخمة في محطة قطارات برن أغضبت الدولة التركية. السفارة العليا للدولة التركية أرادت إزالة الصور فيما رد عليهم المسؤولون السويسريون بأنها"حرية رأي" ورفضوا الطلب.

في إطار الفعاليات من أجل حرية أوجلان عرضت في يومي الإثنين والثلاثاء في اللوحات الإعلانية في محطة القطارات المركزية في عاصمة سويسرا برن صور لأوجلان مكتوب عليها بالألمانية "الحرية لأوجلان".

بعد أن نشر الأعلام المحلي في كانتون برن هذا الخبر بالاستناد إلى وكالتنا تحركت السفارة العليا للدولة التركية في برن. ظهر إلى العلن أن السفارة العليا للدولة التركية طلبت إزالة الصور التي كتب عليها "الحرية لأوجلان" من اللوحات فوراً.

وزارة الخارجية: لا نستطيع القيام بشيء

حسب خبر صحيف 20 مينوتي، فإن السفارة العليا لتركيا في برن اتصلت مع وزارة الخارجية السويسرية وطلبت منها إزالة الصور المكتوب عليها "الحرية لأوجلان" فوراً. صرحت الصحيفة بأن مسؤولي وزارة الخارجية في سويسرا ورداً على هذا الطلب أشاروا إلى القوانين السويسرية وكتبوا لهم بأنهم لا يستطيعون القيام بشيء.

شركة الخطوط الحديدية السويسرية: أنها حرية رأي

الناطق الصحفي لشركة الخطوط الحديدية السويسرية دانييل بالاجي أعطى تصريحاً حول الموضوع ونوه إلى أن محطات القطارات هي أماكن مفتوحة للعامة ويجب أن يتم القبول أنه يمكن أن تعطى رسالات سياسية في محطات القطارات. أوضح بالاجي أن إزالة الصور التي كتب عليها "الحرية لأوجلان" سيكون رقابة على الصحافة وشدد على أن هذا الموضوع يجب النظر إليه على أنه حرية رأي.