استشهاد مراسلة وكالة أنباء هاوار دليشان في مجزرة ديرالزور

استشهدت مراسلة أنباء هاوار دليشان إيبش وأصيب مراسليين لوكالة هاوار رزكار دنيز وهوكر محمد، في المجزرة التي ارتكبها مرتزقة بحق المدنيين الهاربين من مناطق النظام البعثي في دير الزور إلى المناطق المحررة من قبل قوات سوريا الديمقراطية.

وفي يوم أمس، المئات من أهالي ريف دير الزور من مناطق سيطرة النظام البعثي، باتجاه المناطق المحررة من قبل قوات سوريا الديمقراطية، وكان مراسلوا وكالة أنباء هاوار دليشان إيبش، رزكار دنيز وهوكر محمد، يتابعون من قلب الحدث وصول النازحين إلى المناطق المحررة. ولكن مرتزقة داعش فجروا سيارتين مفخختين بين المدنيين، وارتكبوا مجزرة فقد فيها 9 أشخاص لحياتهم وأصيب 43 آخرين.

واستشهدت مراسلة وكالة أنباء هاوار دليشان إيبش وأصيب مراسلا الوكالة  رزكار دنيز وهوكر محمد في المجزرة، حيث كان المراسلون  يتابعون حملة عاصفة الجزيرة من بداية انطلاقها وحتى الآن، ونقلوا حقيقة مقاومة قوات سوريا الديمقراطية وظلم وبطش مرتزقة داعش عبر أقلامهم وكاميراتهم.

ويتلقى المراسلان رزكار دنيز وهوكر محمد العلاج في المشفى، حيث أن أوضاع رزكار مستقرة الآن، ولكن المراسل هوكر أصيب بجروح خطيرة وهو الآن تحت المراقبة.

حيث نشرت وكالة أنباء هاوار تصريح وجاء فيه "إننا في وكالة أنباء هاوار ( ANHA )  نتقدم بالعزاء لعائلة مراسلة أنباء هاوار الشهيدة دليشان إيبش وعوائل كافة ضحايا التفجير ونتمنى الشفاء العاجل لمراسلي الوكالة  رزكار وهوكر ولكافة الجرحى، ونعاهدهم بأننا سنتابع طريقنا في إظهار الحقيقة ".