المرصد السوري: اغتيال قيادي في "حزب الله" العراقي بغارة إسرائيلية على طريق مطار دمشق الدولي 

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، باغتيال قيادي في "حزب الله" العراقي وإصابة مرافقه بجروح جراء استهداف طائرة مسيّرة إسرائيلية لسيارته على طريق مطار دمشق الدولي.

ووفقاً للتقارير، شوهدت السيارة محترقة بالقرب من منطقة السيدة زينب في الساعة الخامسة فجراً، حيث توجهت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث.

وأشار المرصد إلى أن الهجوم نُفذ باستخدام صاروخ دقيق، دون سماع أصوات انفجارات ضخمة كالتي تنتج عادة عن غارات جوية بالطائرات الحربية، ما يؤكد طبيعة العملية الدقيقة.

تنتشر في المنطقة التي وقع فيها الاستهداف العديد من المقرات العسكرية التابعة لـ "حزب الله" العراقي واللبناني والسوري، بالإضافة إلى الميليشيات الإيرانية التي تسيطر على عدة مزارع هناك. المنطقة تشهد تحركات للعناصر والقيادات بعيداً عن أنظار الأجهزة الأمنية السورية.

وأكد مسؤول في الفصيل لـوكالة فرانس برس، طلب عدم الكشف عن هويته، أن "غارة إسرائيلية استهدفت أحد مقرات الحزب في دمشق، ما أسفر عن استشهاد أبو حيدر الخفاجي، وهو عنصر فعّال في المقاومة، وإصابة شخص آخر بجروح".

وكانت وسائل الإعلام السورية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم عن مقتل شخص وإصابة آخر في قصف إسرائيلي استهدف سيارة على طريق مطار دمشق الدولي.