سنجار: لا يمكن لأحد ان يجري حساباته القذرة على الكرد

أشار الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP) مدحت سنجار على أنه لا ينبغي لأحد لاحد ان يجري حساباته القذرة على الكرد، وقال " الكرد وحزب الشعوب الديمقراطي هم الفاعلون في هذا البلد".

تحدث الرئيس المشترك العام لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP) مدحت سنجار في اجتماع حزبه في المجلس، لتقييم التطورات الأخيرة، وذكر إنه لم يتبق سوى أيام قليلة لمؤتمر حزبه في 3 تموز. كما طلب من الشعوب التركية حضور المؤتمر بألوانهم.

وشدد سنجار على ضرورة توجه الجميع إلى حزب الشعوب الديمقراطي الذي يريد إضفاء الديمقراطية على البلاد وقال "سنرمي السلطة إلى الهاوية" واضاف "نحن الان نمر بمرحلة مهمة، الحكومة فشلت والبلاد تنهار"

وقال سنجار إن طريقهم مفتوح وهناك حاجة للقوة وأهل هذا البلد ينتظرون تلك القوة والثقة، مشدداً على أن الحكومة على دراية تامة بأن حزب الشعوب الديمقراطي لديه قوة أساسية خاصة به، وبالتالي تهاجم حزب الشعوب الديمقراطي كل يوم. حزب الشعوب الديمقراطي يريد نظام مواطنة حر ومتساو، وسيؤسس هذا النظام.

ولفت سنجار إلى مخططات الحكومة والمعارضة ضد حزب الشعوب الديمقراطي والشعب الكردي، وقال: "ليس للحكومة فقط حساباتها، بل لمن هم خارج الحكومة حسابات ايضاً على حزب الشعوب الديمقراطي. نحن نستمد قوتنا من برنامجنا السياسي، ركزوا على المناقشات، عندما يتعلق الأمر بالانتخابات وفترة الانتخابات، يتذكرون الشعب الكردي وحزب الشعوب الديمقراطي، أولئك الذين يتذكرون الكرد وحزب الشعوب الديمقراطي أثناء الانتخابات ينظرون إليهم كأرقام وأصوات، لكن للكرد ولحزب الشعوب الديمقراطي ممثلية وقاعدة كبيرة. إن الكرد وحزب الشعوب الديمقراطي ليسوا مجرد أرقام، هم فاعلين وحقيقة هذا البلد. لا أحد يجب أن يكون له حسابات على الشعب الكردي وإلا سيدفعون ثمناً باهظاً. في الواقع سيكون رد الكرد قوياً في وقته. لا ينبغي لأحد أن يركز على الأرقام، ولا ينبغي لأحد أن يكون يتقرب من الكرد كأرقام. إن حزب الشعوب الديمقراطي، الذي يمثل بشكل أساسي الشعب الكردي وكل الشعب التركي، مصمم على أن يصبح قوة سياسية رئيسية.

نقول لهم تخلوا عن حساباتكم، الكرد ليس شعباً بهذه البساطة لينخدع بسرعة، "توقفوا عن خداع الكرد والتلاعب بهم"