سلطات السجن تمنع الدواء عن السجينة المريضة بهار كاراكاش أولوغ

أعلن زوج السجينة المريضة بهار كاراكاش أولوغ، أن سلطات سجن شاكران بإزمير تمنع تقديم الدواء واللوازم الضرورية لزوجته. ‏

تزداد الضغوط والممارسات التعسفية بحق السجناء في سجن شاكران النسائي في ازمير، السجينة بهار كاراكاش أولوغ والتي تم ترحيلها منذ 11 آب من سجن أدرنة إلى سجن شاكران النسائي في ازمير، في اتصال هاتفي مع زوجها يوم الاثنين الماضي، تحدثت عن الانتهاكات في السجن.

يمارسون سياسة العزلة

وقالت أولوغ إن السلطات تمارس سياسة العزلة وإنهم محرومون من الاحتياجات الضرورية كالتلفزيون والثلاجات والكتب، وعلى الرغم من وجود 23 شخص في كل مهجع، فإنهم يمنعوننا من الذهاب إلى المهاجع التي نريدها، وتعدادنا واقفين أصبح شيئاً اعتيادياً، فلو رفضنا ذلك، يزيدون الضغط علينا".

لا يقدمون الدواء لزوجتي، وصوتها دلّ على ذلك

أوضح محمد أولوغ أيضًا أن زوجته تعاني من اضطراب ثنائي القطب (الهوس الاكتئابي)، بالرغم من أن لديها تقرير بذلك، إلا أنهم لا يعطونها الدواء وقال: "عندما لا تتناول زوجتي دوائها، فإنها لا تشعر بالراحة، لا يوفرون لها حاجاتها، ولأن زوجتي لا تتناول دوائها، لم يكن صوتها جيدًا.

أبدى أولوغ قلقه، وقال: " لأنها ذهبت حديثاً إلى سجن شاكران، يريدون إخافتها، تحدّثْتُ مع زوجتي على الهاتف لمدة عشر دقائق، لم يكن صوتها جيدًا، كما نشعر بالقلق عندما يتعرضون للظلم، عندما لا تتناول زوجتي دوائها، أعرف ما يحدث لها، أخشى أن تَقدُم على الانتحار، أُطالب المحامين وجمعيات حقوق الإنسان والمدافعين عن الحقوق رفع أصواتهم ضد هذه الأفعال ''.