سجناء في السجن أركلي لا يتلقون العلاج

السجين الذي يدعى إمره كاندمير كشف خلال رسالة أن سجناء في سجن زمرة T بمدينة أركلي لا يتلقون العلاج ، حيث يتم ترحيل السجناء الأخرين الذين لا يصمتون ضد القمع داخل السجون .

حيث الضغط والعنف والتعذيب على أعلى المستويات المتطرفة في سجون تركيا وكردستان بسبب حالة الطوارئ  ، وفي سجن زمرة T التابعة أركلي  فإن السجناء دائماً يتعرضون للتعذيب والعنف والاتهامات وإهانة يومياً ويزداد الضغط على السجناء يوماً بعد يوم ، بالإضافة ترحيل 19 معتقل من سجن زمرة T في وان إلى سجن زمرة T المغلق في أركلي ، لقد كشف أحد معتقلين الذي يدعى إمره كاندمير خلال رسالة ان المعتقلين لا يتم التحقق من صحتهم و لا يسمح للسجناء بتلقي العلاج وإضافة أن المعتقلين الذين لا يصمتون أمام القمع سجون الدولة التركية يتم ترحيلهم إلى سجن أخر ، وذكر كاندمير أن 19 من رفاقنا المعتقلين تم ترحيلهم كما أن 6 منهم معتقلات تم ترحيلهم إلى سجن زمرة  E في سبارتاس بدون إبلاغ عائلاتهم.

المعتقلين لا يتلقون العلاج

وذكر كاندمير في رسالته دائماً يتم أهانتهم  والمعتقلين لا يتلقون العلاج وقال يوجد 28 معتقل في كل زنزانة السجن وقال في رسالته :" بسبب صغر حجم زنزانة لا توجد مكان النوم للسجناء ، والمعتقلين يذهبون إلى إدارة السجن من أجل مطالبة بتلقي العلاج ولا يعود الإداري إلى السجن حتى بعد شهر لذلك المعتقلين لا يصمتون ويتم ترحيلهم.

إدارة السجون مسئولة

وأشارا كاندمير عندما تم ترحيله مع 8 من رفاقه المعتقلين إلى سجن أركلي ولانهم لم يقبل بالإدارة السجن تم وضعهم في زنزانة الفردية لمدة 20 يوماً تقريباً ، وقال كاندمير بسبب بقائي في زنزانة الفردية لم أسمع معلومات عن أصدقائي وذكر كاندمير أنا و 8 من أصدقائي الذين تم ترحيلنا  لسنا بصحة جيدة ولا يسمح لنا بتلقي العلاج في السجن  واضاف" أن وضع الصحي لأصدقائي سيء جداً ويجب معالجته بسرعة " وإذا تسبب أصدقائي بأية مكروه فأن هناك مسئولين عن هذا الوضع وهم إدارة السجون التركية .

"لم يقبلوا الظلم"

أشار كاندمير في رسالته إلى اللباس الموحد وقال:" سنقف بالضد من فرض الباس الموحد. حتى وان تسبب ذلك بقتلنا فإننا لن نقبل هذا الظلم أبداً."