سجن 3 أشخاص في إسبانيا بتهمة الانتماء لتنظيم داعش الإرهابي

أصدر القضاء الإسباني أمراً بسجن 3 أشخاص "يشتبه" بانتمائهم لتنظيم داعش الإرهابي، من بينهم جزائريّ "ربّما" شارك في القتال ضمن صفوف التنظيم في سوريا والعراق.

وكانت الشرطة الإسبانيّة قد اعتقلت الأشخاص الثلاثة في برشلونة، بعد تحقيقات بدأت برصد أجهزة الاستخبارات وصول "شخص خطير" إلى إسبانيا قبل فترة أعياد الميلاد بمدّة قصيرة.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسيّة بياناً للشرطة الإسبانيّة ذكرت فيه أنّ الشخص المذكور "متطرّف عاد من منطقة النزاع في سوريا والعراق" مشيرة إلى احتماليّة مشاركته في القتال ضمن صفوف تنظيم داعش، وتمّ اعتقاله في إحدى المباني بمدينة برشلونة.

ولفت البيان إلى أنّ الشخصين الآخرين "من الجنسيّة نفسها (الجزائريّة)، أحدهما مساعد للإرهابي، والآخر هو الشخص الذي قدّم دعماً لوجستيّاً في إسبانيا"، حيث تمّ تسليمهم إلى محكمة عليا في العاصمة مدريد.

وأمر قاضٍ في المحكمة بإدخال الأشخاص الثلاثة بشكل "غير مشروط" إلى السجن بتهمة "الانتماء إلى منظّمة إرهابيّة"، وفقاً لبيان صادر عن المحكمة التي تواصل محاكمة شخصين آخرين ومتعاونٍ مع خليّة نفّذت هجوماً مزدوجاً في شهر آب من العام 2017 في برشلونة ومدينة كامبريلس الساحليّة، حيث أسفر الهجومان، الذي تبنّاه تنظيم داعش حينها، عن مقتل 16 شخصاً معظمهم من السيّاح.