شيوخ ووجهاء عشائر الرقة يهنئون بمناسبة حلول الذكرى السنوية الرابعة لتحريرمدينتهم

أصدر شيوخ ووجهاء العشائر العربية في مدينة الرقة وريفها بياناً إلى الرأي العام, بمناسبة حلول الذكرى السنوية الرابعة لتحرير مدينة الرقة من مرتزقة داعش، مطالبين المجتمع الدولي بإيقاف جرائم العدوان التركي واخراجه من الأراضي المحتلة.

وحررت قوات سوريا الديمقراطية مدينة الرقة بشكل كامل من إرهاب داعش بتاريخ 17 تشرين الأول 2017, وبهذا الصدد أدلى شيوخ ووجهاء العشائر في مدينة الرقة بيانًا، وقرأ البيان من قبل شيخ عشيرة العلي رمضان الرحال وجاء في نص البيان"

نهنئ شعبنا بمناسبة قدوم الذكرى السنوية الرابعة لتحرير مدينة الرقة وريفها من رجس إرهاب داعش الذي استطعنا وذلك بسواعد وتضحيات ودماء قواتنا قوات سوريا الديمقراطية من دحره وهزيمته شر هزيمة لتحرير الأرض والعرض.

واستذكر البيان "قدمنا كوكبة من الشهداء والجرحى لينعم شعبنا بالحرية والاستقرار التي سلبت منه حيث عاش شعبنا مدة من الزمن مليئة بالويلات والقتل على يد الإرهاب وتدمير الفكر المجتمعي والديمقراطي".

وأكد البيان "اليوم نحتفل بهذه المناسبة العظيمة ونقول للعالم ونؤكد على أننا رعاة للسلام وليس للحرب نحن نسعى لأن نبني هذا البلد ونسعى إلى أن نكون أحرار ونعلم أبنائنا والأجيال القادمة ثقافة المحبة والوفاء والفكر الصحيح والمساواة بما يتلاءم مع عاداتنا وتقاليدنا التي نفتخر بها".

وطالب البيان "ومن هذا المنبر نطالب المجتمع الدولي بالوقوف وقفة جدية ضد الانتهاكات والممارسات الإرهابية التي يمارسها الاحتلال التركي ونطالب بخروجه من أراضينا التي استحلها بسفك الدماء والتدمير وقتل الأبرياء العزل ونطالب بخروجه دون رجعه ليعود أهالينا إلى أراضيهم التي سلبت منهم الذين ذاقوا ويلات اللجوء والحر اللاذع والبرد القارس".

واختتم البيان "نتقدم بالشكر لقواتنا العسكرية قوات سوريا الديمقراطية والقوات الأمنية على أمن هذا البلد والمحافظة على السلم الأهلي تحية لإدارتنا السياسية والعسكرية عاشت قوات سوريا الديمقراطية عاشت الإدارة الذاتية الديمقراطية".