صحيفة Junge Welt الألمانية تخصص صفحة لحملة "حرية القائد أوجلان"

خصصت صحيفة Junge Welt الألمانية، في عددها الصادر اليوم، صفحة كاملة للحملة النقابية البريطانية "حان الوقت: الحرية للقائد عبد الله أوجلان، والسلام لكردستان".

تقوم كل من  نقابة  Unite the Union والتي تعد أكبر نقابة وتضم 1.5 مليون عضو، ونقابة GMB، والتي تضم 700 الف عضو، البريطانيتين حالياً بحملة "الحرية للقائد أوجلان"، حيث تم نشر الدعوة للحملة في صحيفة ألمانية أخرى. وقد تم نشر الدعوة للحملة في صحيفة Die Tageszeitung  TAZ اليومية وصحيفة Der Freitag الأسبوعية. كما نُشرت الدعوة من أجل حرية القائد أوجلان في صحيفة Junge Welt اليوم.

وخصصت الصحيفة صفحة كاملة للدعوة واستخدمت صورة التقطت في أيلول 2019 في مؤتمر اتحاد النقابات البريطاني. حيث جاء في الصورة، النقابيون يحملون ملصقاً لقائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان مع تسمية توضيحية تقول "الحرية لأوجلان".

وذكّرت الدعوة التي حملت عنوان "حان الوقت: الحرية للقائد عبدالله اوجلان، والسلام لكردستان"، أن القائد عبد الله أوجلان قد اختطف من كينيا وتم إرساله إلى تركيا في 15 شباط 1999 في ظل انتهاك للقانون الدولي، ومنذ ذلك الحين استمرت الحروب والاحتلال والهجمات في الشرق الأوسط لمدة 20 عاماً.

وجاء في الدعوة أن القائد أوجلان ضحى دائما بحياته من أجل السلام والحرية وحل القضية الكردية خلال فترة سجنه، وتمت الإشارة إلى الحملات التي نظمت في السنوات الأخيرة. وذكّرت الدعوة أنه في عامي 2005 و 2006 وضع 3.5 مليون كردي بصمتهم على الحملة قائلين: إن"القائد عبد الله أوجلان يعبر عن إرادتي السياسية، وأنا أقبله بهذه الطريقة"، وفي عام 2015 طالب أكثر من 10 ملايين شخص بحرية القائد عبد الله أوجلان وقالوا:

"إن القائد أوجلان ليس فقط شخصية سياسية تلعب دوراً حاسماً في المنطقة وفاعلة في حل القضية الكردية، بل لديه أيضاً فكرة الكونفدرالية الديمقراطية المتجذرة في روج آفا (شمال وشرق سوريا). وبفضل هذا النهج  أصبحت منطقة روج آفا رمزا للحرية والديمقراطية في منطقة مزقتها الحروب. لهذا نعتقد أن الفوضى والحرب في الشرق الأوسط التي تنتهجها وتخلقها الحكومة التركية، ستنتهي بحرية القائد عبدالله أوجلان والسجناء السياسيين الآخرين".

وأطلقت كل من نقابة  Unite the Union والتي تعد أكبر نقابة وتضم 1.5 مليون عضو، ونقابة GMB، والتي تضم 700 الف عضو، البريطانيتين، حملة (Freedom for forcalan ) الحرية للقائد أوجلان في نيسان 2016 بقرار مشترك. حيث تم شرح نموذج قائد  الشعب الكردي لآلاف البريطانيين من خلال ندوات ومحاضرات على مدى السنوات الأربع الماضية. وأصبحت الحملة واحدة من أكبر الحملات في المملكة المتحدة.

يعتبر اتحاد النقابات العمالية، الذي يضم 48 نقابة تحت مظلته ويمثل 5.5 مليون عامل، الى جانب قادة حملة (Unite The Union) و"الاتحاد العمالي العام GMB"، أكبر منظمة عمالية في المملكة المتحدة. يعد اتحاد Unison Union، ثاني أكبر اتحاد في البلاد حيث يبلغ عدد أعضائه 1.3 مليون عضو، وأحد المنظمات الداعمة للحملة.

وقرر كل من اتحاد عمال الاتصالات CWU، الذي يضم 200 ألف عضو، ونقابة المعلمين (NEA NUT)، التي تضم 450 ألف عضو، والاتحاد العمالي العام (GFTU)، الذي يضم 400 ألف عضو، ونقابات سائقي القطارات (ASLEF و TSSA)، التي تضم 45 ألف عضو. نقابة عمال الإطفاء التي يضم 55 الف عضو (FBU)، نقابة المعلمين الاسكتلندية (EIS) التي تضم 80 الف عضو، نقابة السكك الحديدية والبحرية (RMT) التي تضم 80 الف عضواً، من بين العديد من النقابات العمالية المنظمة في المؤتمرات، النضال بشكل فعال من أجل حرية القائد أوجلان.