حزب المساواة وديمقراطية الشعوب يعمل بشكل متواصل في كردستان

يواصل أعضاء حزب المساواة وديمقراطية الشعوب فعاليات الانتخابات المحلية في 31 آذار دون توقف، فهم يلتقون بالشعب من مدينة إلى أخرى، ومن شارع إلى شارع، ومن منزل إلى منزل.

عقد حزب المساواة وديمقراطية الشعوب اجتماعاً عاماً في منطقة أبخ في وان، وحضر الاجتماع نسليهان شدال، المرشحة المشتركة لمنصب رئاسة بلدية وان الكبيرة من حزب المساواة وديمقراطية الشعوب، وكلشين كورت، الرئيسة المشتركة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب في وان، وذو الكفل أوجار، النائب عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب والعديد من المواطنين.

وحضر المئات من الأشخاص الاجتماع العام رغم تساقط الثلوج، وقال المرشحان المشتركان لرئاسة بلدية أبخ، خديجة أتاباي وفتاح هاسجليك، في الاجتماع إنهما سيكونان الحل لمشاكل المنطقة.

ثم تحدثت المرشحة المشتركة لرئاسة البلدية وان نسليهان شدال، وذكرت أن هذين العصرين يغيبان إرادة الشعب، وتابعت نسليهان شدال: "إذا كان هدفهم هو حل مشاكل هذا الشعب، فلماذا لا يتم حل هذه المشاكل؟ سنرد بقوة على الفاشيين في 31 آذار بأنهم لن يتمكنوا من نهب مدننا مرة أخرى".

وقالت نسليهان للحكومة؛ "عليكم أن تعرفوا إرادتنا، كان أردوغان يقول: سواء صوتتم لنا أم لا، فسوف أقوم ببناء الطرق وتوفير المياه لكم، ولم يفي بكلامه، قال: سأوظف أبنائكم، لماذا يعمل أبناؤنا خارج المدينة؟ لماذا يهاجر أهل هذه المنطقة؟ لأن سياسة قذرة تُطبق على هذا الشعب، على النساء والشبيبة، وفي 31 مارس، سنبقى، وسيرحل الوكلاء".

كما قالت الرئيسة المشتركة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب في وان كلشين كورت، في الاجتماع إنهم سيرسلون الوكلاء.

وأبلغ النائب عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب، ذو الكفل أوجار، أن انتخابات 31 آذار ليست مجرد انتخابات بلدية، وقال: "في الوقت ذاته، ستظهر إرادة الشعب الكردي في صناديق الاقتراع، وستكون هناك انتخابات لاختيار الوكلاء في كردستان، لقد حان الوقت لإرسال اللصوص الذين يجلسون على مقاعدنا دون حق، إنهم يجلسون على مقاعد لا يستحقونها، لكن الشعب الكردي في كل مكان سيعطي الرد اللازم لهؤلاء الوكلاء وسياساتهم، هذا الشعب يقاوم منذ 100 عام وسيقاوم مرة أخرى ويطردكم".

رها

يواصل المرشحون لمنصب رئاسة بلدية سري كانيه في رها أعمالهم، وزارت المرشحة رهشان يازار أهالي الأحياء المرتبطة بالمركز، كما أقيمت لقاءات في العديد من المناطق وقامت رهشان بزيارة المرضى، وواصل المرشح الآخر، أوغور قهرمان، عمله في القرى، والتقى قهرمان المواطنين في قرية كري سيركي وعقد لقاءً شعبياً بمشاركة أهالي القرية، وأوضح المرشح المشترك لرئاسة البلدية سياساته ومشاريعه ووعد المواطنون بتقديم الدعم.

خليلية

وواصل مرشحا بلدية رها الكبرى، كلشين أوزر وجلال الدين أركمان، والمرشحان المشتركان لرئاسة بلدية خليلية الوسطى، سما أتيش وصبحي يلانجي، عملهما في المنطقة، وقام المرشحون بزيارة المؤسسات الإعلامية المحلية واستمعوا إلى آرائهم، بعد ذلك زار الوفد غرفة الأطباء البيطريين وغرفة الأطباء والمجلس الاستشاري لرها وغرفة التجارة والصناعة برها، وقال المرشح جلال الدين أركمان خلال الزيارة؛ "لن نخدم وفقاً لمطالب المؤيدين، ولكن وفقاً للاحتياجات"، وذكر أركمان أنهم سيتقاسمون جميع إيرادات البلدية بشكل منظم.

أيوبية

كما قام المرشحان المشتركان لرئاسة البلدية في منطقة الأيوبية الوسطى، خليل أكباش وعدالة عريش، بزيارة التجار في سوق القمح واستمعوا إلى مشاكلهم واقتراحاتهم، وطالب المرشحون بدعم حزب المساواة وديمقراطية الشعوب.

جرني رش

استمرت الأعمال الانتخابية في منطقة جرني رش في رها رغم هطول الأمطار الغزيرة بمشاركة الرئيسة العامة المشتركة لحزب الأقاليم الديمقراطية جيدم كيليجغون أوجار والنائب عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في رها عمر أوجلان، والتقى أوجلان بالمواطنين الذين حضروا إلى مكتب الانتخابات التابع للحزب ولفت الانتباه إلى أهمية جرني رش في تاريخ نضال الشعب الكردي من أجل الحرية، وشرح أوجلان كيف تخلفت أطراف النظام عن المنطقة وقال: "علينا أن نتحد وننقذ بلدية جرني رش من الأشخاص الذين حولوا البلدية إلى بلدية عائلية وإعادتها لبلدية شعبية".

كما التقت الرئيسة المشتركة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب جيدم كيليجعون أوجار بالنساء في القرى، وذهبت جيدم والنساء معها من بيت إلى بيت وشرحت مشاريع حزب المساواة وديمقراطية الشعوب.

هواك

كما قام المرشحان المشتركان لرئاسة بلدية هواك آيغون كابكايالي وإسماعيل يلدز، بزيارة قرى دامليجه وإكيز وتوسين وقانلياوشار، وكان هناك اهتمام كبير بالمرشحين وقال المرشحون إنهم سيتم انتخابهم بقرار الشعب وسيقدمون الخدمات للمنطقة.