ماكرون وشولز: يجب على أوروبا تعزيز قوتها العسكرية

صرح الرئيس الفرنسي ماكرون، ورئيس الوزراء الألماني شولز، أنه يتعين على الاتحاد الأوروبي تعزيز قوته العسكرية والعمل على تسليحها.

سيتم الاحتفال بالذكرى الستين لاتفاقية الإليزيه بين ألمانيا وفرنسا عبر مراسم رسمية في باريس، عاصمة فرنسا، كما سيعقد مجلس وزارتي الحكومتين الألمانية والفرنسية اجتماعاً معاً.

وكتب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء الألماني، أولوف شولز مقالاً معاً في صحيفة فرانكفورتر اليومية العامة (Faz)، قبل الاحتفال والاجتماع الوزاري المشترك، حيث قال الرئيسان إنه يجب على الاتحاد الأوروبي أن يعزز نفسه بعد الحرب الروسية الأوكرانية.

يجب العمل على التسليح

وقال ماكرون وشولز، إن السعي إلى الاستقلال يجب أن يكون الأجندة الرئيسية للاتحاد الأوروبي، وصرحا أنه ينبغي على أوروبا تعزيز قوتها العسكرية والعمل في تسليحها، كما أكد الرئيسان أن أوروبا تحتاج إلى علاقة مع حلف الأطلسي.

وأشار ماكرون وشولز، إلى أنه مع اتفاقية الإليزيه الموقعة قبل 60 عاماً، انتهت الحرب التنافسية المؤلمة التي استمرت لقرون، وقالا إن فرنسا وألمانيا ستجعلان أوروبا القارة الأولى من حيث النجاح في الكفاح ضد تغير المناخ بالعمل الذي ستقومان به.