تستمر مناوبة العدالة لذوي المعتقلين في اليوم 100

تتواصل مناوبة العدالة لذوي المعتقلين المرضى في ازمير ودنيزلي في اليوم 100.

بدأ ذوي المعتقلين المرضى مناوبات العدالة من اجل اقاربهم الذين انتهت مدة حكمهم ولم يتم الافراج عنهم، ومن اجل إنهاء العزلة المفروضة عليهم في المعتقلات في ازمير، حيث يواصلون مناوبتهم في يومها المائة امام سجن كركلارا بوجايا. ساند حزب الشعوب الديمقراطي في كاراباعلار وبوجايا مناوبات العوائل، حيث ارتدى ذوي المعتقلين في المناوبة لباساً كتب عليه " الحرية للمعتقلين المرضى " ، " اعطوا الصوت للمعتقلات "، وهتفوا بشعارات " حق، قانون، عدالة " و " تحيا مقاومة المعتقلات ."

تحدث عضو حزب الشعوب الديمقراطي جهاد غوناي في الفعالية واكد انهم يساندون هذه الفعالية، وقال: "يتواجد اكثر من 600 معتقل مريض في السجون، استشهدت ذولكوف يلدريم قبل انتهاء مدة حكمها بعشرة ايام، الدولة تضغط بهذا الشكل على شعبها؟ مطالب ابناءنا في المعتقلات هي العيش بإنسانية وحرية، ونحن هنا نقول لماذا لا تتحقق العدالة  والقانون، لماذا لا يتم تطبيق القوانين؟

وذكر غوناي ان خلال عام واحد فقط، فقد 43 معتقل حياتهم، وقال: "حُكم على المريضة جافيك بير بالمؤبد مثل آيسل توغلوك. إلا انه افرج عن جافيك وبقيت توغلوك مسجونة. انهوا سياسات العزلة واهانة المعتقلين."

دنيزلي

قالت الام سونغول إيلكر والدة المعتقل المريض اكيم بولات المعتقل في سجن فئة T في دنيزلي وحالته الصحية خطرة: "ان وضعه الصحي يزداد سوءً، وبالرغم من ذلك انضم الى الاضراب منذ خمسة الايام" وتابعت الام سونغول: "بدأ ولدي الإضراب عن الطعام من اجل ان يتم معالجته، ولا يزال مستمراً منذ 17 يوماً، وبسبب الاضراب تزداد حالته سوءً. يقال بانه سيتم ارسال ابني الى سجن اخر من اجل معالجته، سنواصل انا وابني نضالنا، ليعبر الكل عن صوته ضد هذه السياسات القذرة التي يتبعونها ضد المعتقلين المرضى"