مناوبات العدالة: ستستمر هذه الفعاليات حتى تتحقق مطالبنا

خلال فعاليات المناوبة من أجل الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان؛ قال النشطاء إنهم سيواصلون فعالياتهم حتى تحقيق مطالبهم.

بدأت مناوبات العدالة في وان بقيادة جمعية دعم ومساندة أسر السجناء والمعتقلين (TUHAY-DER) وتستمر لليوم الـ102، وقامت منظمة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب(DEM)  في ناحية أرتميت، وجمعية أمهات السلام في وان، والمرشحة المشتركة لرئاسة بلدية أرتميت من حزب المساواة وديمقراطية الشعوب، رابيا باشاك كوتش، بزيارة مناوبة العدالة في مبنى منظمة حزب الأقاليم الديمقراطية في وان.

وبدأت المناوبة بدقيقة احترام للذين فقدوا حياتهم في النضال من أجل الحرية، واستمرت المناوبة بإلقاء الخطابات، وخلال المناوبة، تحدثت الرئيسة المشتركة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب في أرتميت، ريحان كابلان، على النحو التالي: "لا ينبغي أن يقع عبء هذا النضال على عاتق الأمهات فحسب، بل يجب أن يقع على عاتقنا جميعاً، يجب علينا جميعا أن ندعم الأمهات، نحن مع السيد عبد الله أوجلان وسجنائنا".

ثم قال الرئيس المشترك لجمعية دعم ومساندة أسر السجناء والمعتقلين في وان جتين أويار إنه يجب على الجميع دعم المناوبة وقال: "في وان واسطنبول وجولميرك، شارك الناس في نوروز بحماس كبير، هذا ليس احتفالاً فحسب، بل أيضاً رداً على النظام".

وفي النهاية أوضحت عضوة مجلس أمهات السلام في وان زكية كايا أن عيد نوروز هو رسالة واضحة لرفع العزلة عن قائد حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان وقالت: "سيحمل هذا الربيع بشرى سارة للجميع، وسنمد أيدينا لتحقيق العدالة، ويواصل أهالي السجناء فعالياتهم على أمل العدالة".

واستمرت الفعالية بترديد الشعارات والأغاني.

إزمير

وفي إزمير، تستمر مناوبة العدالة بقيادة جمعية دعم ومساندة أسر السجناء والمعتقلين في إيجه وحركة المرأة الحرة، لليوم الثاني والأربعين، وزار العديد من الأشخاص المناوبة التي أقيمت في منظمة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في كوناك، ورفعت خلال المناوبة شعارات "تعيش مقاومة السجون" و"المرأة، الحياة، الحرية" و"الحق، الحقوق، العدالة".

وقالت حنيفة غوموش، من إحدى عوائل السجناء، التي تحدثت خلال المناوبة: "نريد أن ينتهي هذا التعذيب وهذا الظلم وهذا الإضراب عن الطعام، ويجب قبول مطالب السجناء، وإلى أن يتم قبول مطالبهم، سندعمهم ونواصل مناوبتنا".

آمد

دخلت مناوبة العدالة، التي تقودها جمعية دعم ومساندة أسر السجناء والمعتقلين (TUAY-DER)، يومها الـ 105 في آمد، ويشارك النشطاء في المناوبة أمام مبنى حزب الأقاليم الديمقراطية وهم يرتدون مآزر كتب عليها "العزلة جريمة ضد الإنسانية"، وقالت ناظمة بايهان: "السيد أوجلان يعيش عزلة شديدة، وتطبق هذه العزلة المستمرة منذ 26 عاماً على الشعب الكردي، نريد أن ينتهي التعذيب على الفور".

ماردين

وفي ماردين، تستمر مناوبة العدالة، والتي بدأت بالمطالبة بالحرية الجسدية لقائد حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان والحل الديمقراطي للقضية الكردية، في بناء منظمة حزب الأقاليم الديمقراطية في المدينة، وزار العديد من المواطنين المناوبة ودعموها، وخلال المناوبة، ناقشت عائلات السجناء وأمهات السلام جدول الأعمال وأعطوا رسالة مفادها أنهم سيواصلون فعالياتهم.

إيله

بدأت مناوبة العدالة بقيادة جمعية دعم ومساندة أسر السجناء والمعتقلين في إيله من مبنى حزب الأقاليم الديمقراطية بالمدينة وتستمر في يومها السابع والأربعين، وقامت المرشحة المشتركة لمنصب رئاسة بلدية إيله، كلستان سونوك، وحركة المرأة الحرة (TJA)، ومنظمات المدينة التابعة لحزب الأقاليم الديمقراطية وحزب المساواة وديمقراطية الشعوب ومنصة إيله للعمل والديمقراطية، بزيارة المناوبة.

اسطنبول

وفي إسطنبول، انطلقت مناوبة العدالة بقيادة جمعية دعم ومساندة أسر السجناء والمعتقلين في مرمرة (MATUHAYDER)، وتستمر لليوم الـ 98 في مبنى حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في سلطان بله، وطالب النشطاء بإطلاق سراح عبد الله أوجلان، وقالوا إنهم سيواصلون فعاليتهم حتى رفع العزلة عن عبد الله أوجلان.