عاصفة الجزيرة : استمرار تقدم المقاتلين في محور ريف دير الزور

استمرار تقدم مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية QSD ضمن حملة عاصفة الجزيرة وقد حرر مقاتلوا ومقاتلات QSD قريتين أخريين في ريف دير الزور، وتمكنوا من تدميرعربة لمرتزقة داعش.

ففي سياق حملة عاصفة الجزيرة التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية لتحرير منطقة دير الزور، تقدم مقاتلو ق س د في محور مركدة مسافة 1 كم، نحو قرية كبرى الواقعة شمال غرب بلدة مركدة.

أما في محور الصور فقد حرر المقاتلون قرية قاوش لملهي الواقعة شمال بلدة الصور من مرتزقة داعش، وقتل خلال الاشتباكات التي دارت في المنطقة مرتزقين وقعت جثة واحد منهم بيد المقاتلين، بالإضافة إلى استيلاء المقاتلين على جعبة عسكرية.

وفي محور الجزرات حاول مرتزقة داعش شن هجوم بعربة مفخخة على نقاط تمركز قوات سوريا الديمقراطية، ولكن تمكن المقاتلون من تدمير العربة قبل أن تصل إلى هدفها.

في الوقت ذاته، وفي الساعة الـ 00:30 شن مرتزقة داعش هجوماً على شركة كونيكو، وتصدى المقاتلون للهجوم، أسفر عن اندلاع اشتباكات قوية بين المقاتلين والمرتزقة، حيث تمكن المقاتلون من إحباط الهجوم، وقتل مرتزقين، وقعت جثة أحدهم بيد المقاتلين.

وفي سياق متصل تستمر الاشتباكات بين المقاتلين والمرتزقة في قرية الساوا الواقعة على بعد 24 كم شمال غرب دير الزور، والتي يحاصرها المقاتلون منذ يوم أمس.