صدور عدد جديد من جريدة سرخبون

صدرعدد جديد من جريدة سرخبون لشهر أيار تحت عنوان "على خط الشهداء، سندحرالاحتلال والخيانة،وستنتصر مقاومة الشعب والكريلا.

وجاءفي العدد 485لجريدة سرخبون، المواضيع التالية" الأحداث السياسية الأخيرة في المنطقة والعالم  ،المعنى الحقيقي لشهر أيار في كفاح الكرد من أجل الحرية،تاريخ استخفاف القومية المحافظة التي تتعاون مع هجمات الاحتلال للدولة التركية.سياسات وممارسات العدو داخل السجون،وأيضا مواضيع تتعلق بالثقافة والشباب.

وقييم عضوالهيئة الرئاسية في منظومة المجتمع الكردستاني مصطفى قره صو،في جريدة سرخبون  بعددها لشهر أيار ،الأحداث السياسية في المنطقة والعالم .وأوضح قره صو ،بأنه لكي تُفهم السياسة التركية حيال الكرد ،يجب التوجه إلى إمرالي ،وقال:لا يمكن فهم سياسة الدولة التركية حيال الكرد ،حتى تُفهم السياسة المتبعة في إمرالي.وقال إيضاُ:وهذا ضروري من أجل فهم سياسة العدو وإتخاذ نهج مقاومة صحيحة.الآن تتبع الدولة التركية سياسة الحرب الخاصة اتجاه القائد آبو ،مثلما كان يتبع نفس السياسة في التاريخ على الشعب الكردي.والحرب الخاصة التي تتخذها الدولة التركية اتجاه حركة حرية الكرد هي جزء من الحرب الخاصة التي تسري على القائد آبو.

كتب عن شهداء شهر أيار

في مقالته التي جاءت تحت عنوان"شهداءأيار ،ينيرون دربنا"أوضح عضو الهيئة الرئاسية لحزب العمال الكردستانيpkkدوران كالكان ،بأنه في الذكرى ال46لشهداء شهرأيار يتقربون من حقيقة الشهداء ،بالمقاومة الرائدة في إيمرالي والمقاومة البطولية في زاب وآفاشين بشكل كبير . ونحن نعيش ونحيي عيد الشهداء وشهر الشهداء بفخر وبروح الفداء.

وفي حديثها تحت عنوان"بروح النصر لشهدائنا،حان الوقت للعيش بحرية"أثبتت عضوة الهيئة الرئاسية لحزب العمال الكردستاني روكن غرزان بأنه في كل يوم،وفي كل لحظة حزب العمال الكردستاني وبأستذكارشهدائنا،يصبح أكثر عمقاً ومعنى.

كما ونشرت اللجنة القيادية لحزب العمال الكردستاني pkk مقال تحت عنوان  "سنحارب على نهج الشهداء ،سنهزم العدو في زاب وآفاشين "في عدد أيار للجريدة.

المقاومة ضد الأحتلال والأسلحة الكيماوية

قالت عضوة منسقية منظومة المرأة الكردستانيةPJK بيروز نودا في مقالتها تحت عنوان  "هزمت مقاومة الكريلا خطط الجيش التركي"لولا مساندة الحزب الديمقراطي الكردستاني PDKالذي وصل إلى مرحلة الخيانة ،كان مستحيلاً على الجيش التركي الوصول إلى مناطق الدفاع الشعبي.وفي هذه المرحلة ،مرحلة كفاحنا ،لن يُغفرعن الذين يساندون العدو ويحاربون مكتسبات الشعب الكردي ويعفون عنهم أبداً.وفي هذا الصدد كان موقف شعبنا ضد هذه الخيانة واضحاً ،وهذه الموقف لشعبنا سوف يخرج الحزب الديمقراطي الكردستانيPDK  من هذه الوضعية.

كما وقييم عضو الهيئة المركزية لحزب العمال الكردستانيPKKدلزارديلوك في مقال له تحت عنوان "العداء لحركة المرأة الحرة الكردستانية" ، وتطرق الى هذا الشأن بشكل موسع في مقالته.

العناوين الأخرى لعدد شهر أيار

في عدد أيار ،كان  القسم الأول من  سلسلة المقالات" تاريخ القوموية" لكنها بدأت ،لها مكانتها "

منسقية جمعية الشباب "غضب شباب كردستان سيهزم الفاشية

بيرو ديرسم "سياسات العدو في السجون ،والوقوف ضدها من مهامنا

 يكتا منذر :يجب استخلاص الدروس والعبر من حركة الثقافة ،الفن والأدب الديمقراطي

دلزار ديلوك : الكريلا في ساحة المقاومة

وكان للمقالة التي كتبت عن شهادة آيسل دوغان في 11أيار عندما توفي في ألمانيا بسبب مرضه (السرطان) حيزاً كبيراً أيضاً.