الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يستهدف ريف منبج

صدور العدد الجديد من صحيفة سرخبون (Serxwebûn)

صدر عدد شهر كانون الأول من صحيفة سرخبون (Serxwebûn) تحت عنوان رئيسي "سنكسر قفل المجازر والعزلة".

صدر العدد 492 من صحيفة سرخبون (‏Serxwebûn‏) ‏ تحت عنوان رئيسي " سنكسر قفل المجازر والعزلة"، وضم هذا العدد تقييمات القائد عبد الله أوجلان بعنوان" مهام إعادة بناء الحداثة الديمقراطية".

كما جاء في هذا العدد مقال لدوران كالكان تحت عنوان" من عام الإنجازات نحو عام النصر"، يقول دوران كالكان في هذا المقال " إن الشيء الذي يميز العام 2022 في كردستان وتركيا، هو حرب زاب وآفاشين ومتينا، حيث أرادت فاشية العدالة والتنمية والحركة القومية، القضاء على الكريلا في زاب وآفاشين ومتينا وتصفية حزب العمال الكردستاني، وبهذا الهدف قامت بالهجوم، حيث فشل هذا الهجوم الاحتلالي في مواجهة مقاومة الكريلا.

كما تقول هيفي نودا أيضاً" لقد صرح قائدنا أن القرن الواحد والعشرون، سيصبح قرن حرية المرأة، المشكلة الكبرى في هذا القرن هو مشكلة التمييز الجنسي، لم يدوّن هذا فحسب، ففي الوقت نفسه، بدأ تأسيس أيديولوجية حرية المرأة بالعديد من المشاريع".

وحول الانتخابات التي ستجري في تركيا هذا العام قالت هيلين أوميت:" بدلاً من أن ننتظر الحل من الغير، علينا أن نخلق الحل بأنفسنا، على هذا الأساس، يجب أن نثق بالقيم التي يمثلها تحالف الكد والحرية، وأن نستند إلى هذه القيم".

كما جاء في هذا العدد، مقالة لحيدر علي قيتان بشأن تأسيس وتطوّر حزب العمال الكردستاني.

قال دوران كالكان في مقالته بعنوان "الأدب الروائي"، "إذا تم القيام به بشكل صحيح، فإن الرواية هي أداة تعميق مثل حرب الكريلا، إذا تم استخدامها بشكل جيد، فإنها سوف تخدم تغيير الشخصية والمجتمع في مستوى الكريلا".

كما ضم هذا العدد، مقال لجمال شريك بعنوان "حان الوقت لعدم فتح المجال لارتكاب المجازر، فلنكتب تاريخنا بأنفسنا" ومقال لكُلان فهيم بعنوان "المرأة، الحياة، الحرية، هو مانيفيستو لحياة ديمقراطية جديدة"، ومقالة بعنوان "العزلة هي منبع الرقابة" لفراز غرزان.

وحول مجزرة باريس الثانية، أعدت سوزدار آفيستا مقالة بعنوان" على أثر الرفيقة أفين سنسير نحو النصر".