روسيا: الكردستانيون في كراسنودار ينتفضون ضد هجمات الاحتلال التركي وينددون بالصمت الدولي

شبه الكردستانيون في منطقة كراسنودار الروسية أفعال نظام حزب العدالة والتنمية والحركة القومية ضد الكرد، بأنها لا تختلف عن فاشية هتلر، منددين بالصمت حيال الاحتلال.

أصدر الكرد القاطنون في قرية فاستوشني بمنطقة كراسنودار الروسية بيانًا بشأن هجمات جيش الاحتلال التركي على مناطق زاب ومتينا وآفاشين في المناطق الدفاع المشروع.


وتحدث عكيد باري عضو وفد الوجهاء في المجلس الكردي في منطقة كراسنودار نيابة عن الأهالي وأوضح إن الهجمات تُنفذ في إطار مفهوم دولي.
وأعلن البيان إنه من دون دعم القوات المحلية والدولية، لا يمكن للدولة التركية أن تهاجم بهذا المستوى، وذكّر بأن الجيش التركي تكبد قبل الآن خسائر فادحة في حفتانين وكارى.
وأضاف البيان أن جميع الممارسات كالعزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان والهجمات على مناطق قوات الكريلا والهجمات على السياسة الشرعية في شمال كردستان والهجمات على شنكال وروجآفا واقليم جنوب كردستان هي في إطار المفهوم نفسه، ولكنها لن تنجح.
وذكر عكيد باري أن دولة الاحتلال التركي بقيادة أردوغان، تهاجم مكتسبات الكرد في كردستان وجميع أنحاء العالم، وأكد أن أعمال الدولة التركية الفاشية لا تختلف عن فاشية هتلر.
وعن صمت الرأي العام العالمي، قال البيان، بأن هذا الموقف هو عار على العالم، ودعا الى اتخاذ موقف واضح وشجاع تجاه ما يتعرض له الشعب الكردي من مجازر.