رجائي فايد: أوجلان,هذه الطاقة الإنسانية الهائلة هذه القيمة الفكرية التي لا نظير لها يجب ان لاتكون داخل قضبان السجون.

أشار الاستاذ رجائي فايد رئيس مركز المصري للدراسات والبحوث الكردية بأن من المعروف دائما ان زعيم اي حزب اذا القي القبض عليه فأن هذا اشبه بملكة خلية النحل التي تتفتت الخلية تماما وتندثر بغياب ملكة الخلية.

أشار الاستاذ رجائي فايد رئيس مركز المصري للدراسات والبحوث الكردية بأن من المعروف دائما ان زعيم اي حزب اذا القي القبض عليه فأن هذا اشبه بملكة خلية النحل التي تتفتت الخلية تماما وتندثر بغياب ملكة الخلية. واكد بأن الوضع مختلف بالنسبة لقائد الشعب الكردي في قوله : "  ولكن الذي حدث بالنسبة لعبدلله اوجلان انه عندما القي القبض عليه في اطار مؤامرة دولية عديدة شاركت فيها جملة اطراف دولية واقليمية, ان ما حدث هو ان الحزب بعد غياب عبدلله اوجلان واقعيا عن الساحة ربما قد اصبح اكثر تماسكا واكثر قوة مما كان عليه في عهد عبدلله اوجلان. وهذا يعطي شيء مهم جدا وهو ان الحزب ليس حزب قائم على الشخصنة ولكنه قائم على الفكر الذي تبناه صاحب هذه الشخصية التاريخية" .

كما اكد على ضرورة حرية قائد الشعب الكردي في تكلمت حديثه: "  بالتاكيد شخصية عبدلله اوجلان شخصية تاريخية هامة جدا جدا . فهو خلال سنوات سجنه الطويلة التي تجاوزت حتى الان اكثر من سبعة عشر سنة , خلال هذه الفترة التي انعزل فيها عن العالم قدم للإنسانية فلسفة جديدة من خلال كتب عديدة اعتقد قد تصل الى مئة كتاب متضمنة افكاره المتعلقة بمكانة المرأة مكانة الشباب, الدولة القومية وان الدولة القومية قد انتهت وآن اوان الامة الديمقراطية . العديد من الافكار تضمها الكتب التي قدمها عبدلله اوجلان للإنسانية. من هنا اني ارى ان هذا الزعيم الهام جدا جدا رغم ما قد نختلف عنه في العديدة من الافكار, لا بأس نختلف او نتفق هذا امر لا قيمة له . ولكن الاهم ان هذه الطاقة الإنسانية الهائلة هذه القيمة الفكرية التي لا نظير لها يجب ان لاتكون داخل قضبان السجون حتى الان وانها يجب ان تعطى لها الحرية وان تنطلق, وبأنطلاقها ربما قد يقدم لنا المزيد من الفكر للإنسانية جميعا . انني اطلب الحرية لـ عبدلله اوجلان في هذا الصدد أننا كبشر ومن ابناء هذه المنطقة من ابناء الاقليم الشرق الاوسطي فأننا نرى ان وجود عبدلله اوجلان خارج السجن بالقليل من التعقل من الذين يسجنوه ربما سيكون افيد كثيرا لنا وللإنسانية" .