الاتحاد الديمقراطي: إعلان حزب الشعوب الديمقراطي خطوةٌ هامة

صرح حزب الاتحاد الديمقراطي (DIB) أن إعلان حزب الشعوب الديمقراطي كان خطوة مهمة وقال: " نحن بحاجة إلى وعي ديمقراطي للرد على السعي من أجل التغيير".

أصدر حزب الاتحاد الديمقراطي (DIB) بيانًا بشأن إعلان "الدعوة إلى الديمقراطية والعدالة والسلام" ، الذي أعلنه حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) في 27 أيلول ويتألف من 11 نقطة، حيث شدد البيان أن هناك  حاجة ماسة إلى التغيير والتحول الديمقراطي.

وجاء في  البيان أن الإعلان قدم حلاً موسعاً ، وأضاف "إن الحاجة إلى نضال ديمقراطي ينهي نظام الرجل الواحد ، يتجاوز حسابات التحالف الانتخابي ويعالج المشاكل الرئيسية للشعب ويسعى إلى التغيير كما بين موقف حزب الشعوب الديمقراطي ، الذي يسعى إلى إخراج الحكومة من الساحة السياسية من خلال الضغط والعمليات ، يعيد التأكيد على أهمية ثالث أكبر حزب في تركيا على الساحة السياسية ، فضلاً عن الخطوات التي اتخذتها المعارضة لإحكام قبضتها على السلطة وبث حياة جديدة في البيئة السياسية".

وأكد البيان على إمكانية حل القضية الكردية من خلال الديمقراطية المحلية والمساواة والاعتراف بالحقوق والحريات العالمية ، ووجوب إشراك جميع الفئات الاجتماعية في حل القضية.

وتابع البيان القول: " نرى منظور النضال الديمقراطي الذي أوضحه حزب الشعوب الديمقراطي في بيانه عن موقفه ، كخطوة مهمة لمعالجة  مشاكل المجتمع المتفاقمة الذي يعتمد على المشاركة المباشرة للشعب  ووحدة  قوى الديمقراطية ".