قوات تحرير عفرين تعلن عن استشهاد المقاتل شيرهات عفرين

أعلنت قوات تحرير عفرين عن استشهاد المقاتل، محمد سيدو (شيرهات عفرين) أثناء قيامه بواجبه في منطقة عفرين، وجددت عهدها على تتويج نضاله بالحرية والنصر.

كشفت قوات تحرير عفرين خلال بيان أصدرته، سجل المقاتل محمد سيدو (شيرهات عفرين) الذي استشهد في منطقة عفرين في العشرين من الشهر الجاري.

وجاء في نصّ البيان:

في إطار المرحلة الثانية من مقاومة العصر في عفرين، يتواصل نضالنا ضد الدولة التركية القاتلة ومرتزقتها، وفي هذا السياق، استشهد رفيقنا شيرهات عفرين في 20 كانون الثاني 2023 في منطقة عفرين أثناء قيامه بواجبه.

نظم أهالي عفرين أنفسهم في صفوف الدفاع الذاتي من خلال تعرفهم على حركة الحرية وناضلوا لحماية وجودهم من كل هجوم يشنه العدو، لقد قادوا ثورة روج آفا وفعل كل ما هو ضروري لتبني الإنجازات القيمة للثورة، وقدموا الآلاف من أبنائهم الأبطال، الذين نشأوا على خط المقاومة، من أجل تعزيز وحماية ثورة روج آفا، كما لعبوا دوراً كبيراً في انتشار ثورة روج آفا في العالم وتعريفهم بها، ووضع بصماتهم في صفحات التاريخ.

انضم رفيقنا شيرهات وهو في سن مبكرة إلى صفوف قواتنا عام 2022 من المنطقة التي ولد فيها، عفرين، وشارك بنشاط بشخصيته المجتهدة والفدائية، لقد حمل مسؤولية القيادة على عاتقه بمحاسبة عدو شعبه دولة الاحتلال التركي التي احتلت المكان الذي ولد فيه، وتحرير مدينة عفرين لعودة شعبه إليها، خلال الفترة التي قضاها ثورياً، بذل الكثير من الجهود لتطوير وتدريب نفسه، لقد طور نفسه في نواح كثيرة وعاش على هذا الأساس، كان محبوباً بين رفاقه لكونه كادحاً ورفيقاً متواضعاً.

ستبقى ذكرى شهدائنا الأبطال دائماً حية في قضيتنا المقدسة وفي نضالنا من أجل الحرية، نجدد العهد الذي قطعناه للشهداء مرة أخرى في شخص رفيقنا الراحل الشهيد شيرهات بأن أهدافهم في الحرية سيتحقق بالتأكيد، وعلى هذا الأساس نقدم التعازي للعائلة الوطنية لرفيقنا شيرهات، ولشعبنا العفريني المقاوِم وشعبنا الكردستاني بأكمله".