قوات سوريا الديمقراطية تلقي القبض على 20 مرتزق على صلة بجيش الاحتلال التركي

نفذت قوات سوريا الديمقراطية (QSD )عملية تمشيط نوعية في الطبقة، اعتقلت خلالها 20 مرتزقاً كانوا على تواصل مع جيش الاحتلال التركي.

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية (( QSD بياناً حول نتائج العملية التي نفذتها في الطبقة، جاء فيها:

في إطار المحاولات المستمرة لضبط الأمن والاستقرار من خلال إلقاء القبض على الخلايا الإرهابية، اعتقلت الوحدات الخاصة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية خلال عملية أمنية في منطقة الطبقة،  20 مرتزقاً من خلايا إرهابية زعزعت الأمن في الطبقة وريفها.

وأشار المركز إلى أن العملية الأمنية استندت إلى تقارير استخباراتية موثوقة، وتابع: استهدفت الوحدات الخاصة بعض المناطق التي تستخدمها المرتزقة للاستعداد لشن الهجمات؛ حيث استولت قوات سوريا الديمقراطية على كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة والوثائق والمعدات و أجهزة الاتصال ولباس عسكري متنوع كانوا يستخدمونه في هجماتهم على المدنيين.

كما عثرت على وثائق رسمية لمنظمات تابعة لدولة الاحتلال التركي؛ حيث أوضحت التحقيقات الأولية أن هذه الخلايا على تواصل مع دولة الاحتلال التركي وعصاباتها في الأراضي المحتلة وتعمل لصالحها وبالتنسيق معها.

وبحسب البيان فإن هذه الخلايا كانت تقدم على انتحال صفة مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية  وقوى الأمن الداخلي، وتهاجم المدنيين من أهالي الطبقة وتعتدي عليهم.