قوات سوريا الديمقراطية تكشف سجل اثنين من مقاتليها

كشفت قوات سوريا الديمقراطية (QSD) عن سجل اثنين من مقاتليها، استشهدا أثناء مكافحة خلايا تنظيم داعش الإرهابي ومقاومة الاحتلال في ريف الحسكة وناحية عين عيسى.

وأصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم السبت، بياناً كشف فيه سجل اثنين من مقاتليها استشهدا في 19 و21 تموز 2021.

وجاء في نص البيان:   

"تواصل قواتنا وبكل حزم ملاحقة خلايا داعش الإرهابية في مناطق شمال وشرق سوريا، وتؤكد على وفائها والتزامها بحماية أهالي المنطقة من هجمات التنظيم الإرهابي، حيث لا تزال تضحيات مقاتلينا الأبطال الرهان الأول والأساسي للنصر على الإرهاب والاحتلال وحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

ونعلن اليوم، وبكل فخر واعتزاز عن سجلّ شهيدين من رفاقنا اللذين ارتقيا أثناء تأدية واجبهما الوطني والأخلاقي في حماية المنطقة وسكانها، حيث كانت دمائهما منطلقاً للحدّ من الإرهاب وهجمات الاحتلال.

الرفيق الشهيد محمود كوباني، أحد أعضاء وحدات مكافحة الإرهاب المتقدمين، ارتقى إلى مرتبة الشهادة أثناء ملاحقة خلية إرهابية لداعش في الريف الشرقي لمدينة الحسكة، حيث كان من الرفاق الشجعان الذين عملوا بجد وتضحية متناهية النظير خلال أكثر من ثمانية أعوام من انضمامه إلى صفوف قواتنا، وواكب معظم المعارك ضد داعش والاحتلال التركي، ولم يتوانى للحظة عن أداء واجبه وضرب أروع الأمثلة في حب الوطن والذود عنه بالنفس والنفيس، إلى أن وصل إلى الخلود أثناء منعه خلية إرهابية لداعش من الفرار وإيذاء المدنيين.

أما الرفيق روني سرحد، الذي استشهد في عين عيسى أثناء تصديه لهجمات الاحتلال التركي ومرتزقته على الناحية، فقد كان قدوة في الشجاعة والصمود، ويضرب به المثل في القدرة على الكفاح بالرغم من الظروف والصعوبات، ومثالاً للتعبير عن بطولات قواتنا بمواجهة الاحتلال والإرهاب.

إننا في قوات سوريا الديمقراطية، في الوقت الذي نعبّر فيه عن فخرنا ببطولات وإخلاص رفاقنا الشهداء، فإننا نعزي عوائلهم ونجدد العهد بالسير على خطاهم حتى تحقيق النصر النهائي على الإرهاب وطرد المحتلين من أراضينا.

وسجل الشهداء كالتالي:

***الاسم الحركي: محمود كوباني

الاسم والكنية: محمود حمزة

اسم الأب: نجم الدين

اسم الأم: غازية

مكان وتاريخ الاستشهاد: ريف الحسكة – 21/07/2021

***الاسم الحركي: روني سرحد

الاسم والكنية: رضوان توت

اسم الأب: علي

اسم الأم: خديجة

مكان وتاريخ الاستشهاد: عين عيسى 19/07/2021