قوات سوريا الديمقراطية تكشف عن استشهاد أربعة من مقاتلي الدفاع الذاتي في ريف عامودا

كشفت قوات سوريا الديمقراطية عن استشهاد 4 من مقاتلي قوات الدفاع الذاتي إثر قصف مسيّرة لجيش الاحتلال التركي يوم أمس لريف مدينة عامودا.

وفي السياق، أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية ، بياناً أعلن فيه عن استشهاد اربعة من مقاتلي قوات الدفاع الذاتي في قصف لمسيّرة لجيش الاحتلال التركي يوم أمس في ريف مدينة عامودا.

وجاء في نص البيان:.  

"في اعتداء جديد، قصفت طائرة مسيرة تابعة للاحتلال التركي يوم أمس نقطة تابعة لقوات واجب الدفاع الذاتي في ريف مدينة عامودا، حيث أدت إلى استشهاد أربعة من المقاتلين، وإصابة عدد من المدنيين الذين حاولوا إسعاف الجرحى، كما صعّد الاحتلال التركي من وتيرة قصفه واعتداءاته على المناطق السكنية الآهلة بالمدنيين في مدينة كوباني وأريافها، حيث تسببت باستشهاد طفل وإصابة أربعة أشخاص آخرين بينهم نساء بجروح.
إن تصعيد الاحتلال التركي لاعتداءاته اليومية على مناطق شمال وشرق سوريا وبشكل مباشر المناطق الآهلة بالسكان يؤكد مرة أخرى طبيعته الإجرامية وخرقه لكافة التفاهمات والاتفاقيات الدولية، وتستدعي موقفاً وطنياً ودولياً للتصدي لها وطرد الاحتلال من المناطق السورية المحتلة.
إننا، في الوقت الذي نعزي فيه عائلات الشهداء، نؤكد مرة أخرى على حقنا في الدفاع المشروع عن شعبنا وأرضنا، ونجدد عهدنا بالانتقام لشهدائنا من الاحتلال بكافة السبل العسكرية المناسبة.
المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية"
17 آب 2022