قوات سوريا الديمقراطية تكشف حصيلة هجوم الاحتلال التركي على قرية الدبس

كشفت قوات سوريا الديمقراطية في بيان لها عن حصيلة هجمات مرتزقة الاحتلال التركي التي شنتها أمس الأربعاء على قرية الدبس، مؤكدة أن الهجوم أسفر عن استشهاد مدني وإصابة خمسة آخرين، إضافة إلى إفشال محاولة احتلال القرية والطريق الدولي.

تصدت قوات سوريا الديمقراطية الهجوم الذي شنته مرتزقة الاحتلال التركي، أمس الأربعاء، على قرية الدبس الواقعة شمال غرب ناحية عين عيسى، وأحبطت محاولة احتلال القرية، وفي هذا الإطار أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بياناً إلى الرأي العام بصدد حصيلة هجمات الاحتلال التركي.

وجاء في نص بيان المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، ما يلي:

"بتاريخ 22 أيلول الجاري، الساعة 03:45 فجراً، هاجم الاحتلال التركي ومرتزقته قرية الدبس (شمال غرب) مدينة عين عيسى، حيث حاولوا احتلال القرية والسيطرة على الطريق الدولي M4.

وتابع "حيث تصدّت لهم قواتنا وأفشلت الهجوم، وقتل خلال الاشتباكات خمسة مرتزقة وأُصيب أربعة آخرون بجروح".

وعن استهداف المدنيين، تابع المركز الإعلامي في بيانه "كما تسبب هجوم الاحتلال التركي على المنطقة، باستشهاد مدني يدعى مجيد العوض (35 عاماً) وإصابة خمسة آخرين؛ هم: زينب محمد شريف (30 عاماً) ومحمد شريف العوض (83 عاماً) ومحمود الفسيح (19 عاماً) ويوسف محمد حاج حمادي (25 عاماً) والمواطنة ترفة مرعي، حيث تمّ نقلهم إلى المشافي".

في حين أشار إلى التضليل الذي يمارسه الاحتلال التركي وخداع الرأي العام وإظهار نفسه بصفة المدافع، وقال: "عقب الهجوم، نشر الاحتلال التركي عبر معرّفاته الرسمية أخباراً كاذبة، محاولاً خداع الرأي العام وإظهار نفسه بصفة المدافع. وكأن مقاتلينا هم من قاموا بهذا الهجوم، تلك الادعاءات التركية كاذبة ولا تخفي جرائمه".