قوات سوريا الديمقراطية تكشف حصيلة هجمات الاحتلال التركي على ريفي عين عيسى وكري سبي

كشفت قوات سوريا الديمقراطية، حصيلة هجمات وجرائم الاحتلال التركي، خلال النصف الأول من شهر نيسان الجاري في ريفي عين عيسى وكري سبي.

قال الموقع الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية (QSD)، يوم أمس الثلاثاء أن الاحتلال التركي ومرتزقته صعَّدوا منذ بداية شهر نيسان الجاري من قصفهم على القرى المحيطة بناحية عين عيسى والطريق الدولي (M4).

وكشف الموقع عن حصيلة هذه الهجمات على الشكل التالي:

في غرب ناحية عين عيسى، استهدف الاحتلال بالمدفعية الثّقيلة والهاون القرى التالية: “معلّق، وصيدا، وجديدة، ومخيّم عين عيسى، والطريق الدولي (M4 )، حيث شنّ عشر هجمات على تلك القرى، بينما قصفها بنحو /48/ قذيفة مختلفة، ما بين مدفعية وهاون ودبابة.

فيما استهدف الاحتلال قرى شمال بلدة عين عيسى بالأسلحة الثّقيلة، حيث تعرّضت قرية “المشيرفة” لـ /١٣/ هجمة و/٦٣/ قذيفة متنوعة ما بين مدفعية وهاون ودبابة وبوم بتار"

كما أفاد الموقع بتعرض الريف الغربي لمدينة تل أبيض لقصف مكثّف من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته، حيث استهدف قرية “العريضة” بتاريخ 9 نيسان الجاري بعشرة قذائف مدفعية، وتزامن القصف مع تحليق لطيران الاستطلاع التركي في أجواء المنطقة.

وحسب الموقع الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية، فقد شهدت "قرى الريف الشرقي لناجية عين عيسى، وهي “أمُّ البراميل، والحويجة، والفاطسة، والغازلي، وصكيرو” خمس مرّات قصفاً مدفعياً عنيفاً، حيث استهدفها الاحتلال التركي ومرتزقته بـ/40/ قذيفة مدفعية ثقيلة، كما القى قنبلتين ضوئيتين، فيما استهدفها وبشكل يومي، بسلاح الدوشكا عيار /23/ مم، وبتاريخ 16 نيسان الجاري، استهدف قرية “الغازلي” وأصيب المواطن “حسن حمد السلامة” وألحقت أضرار مادية كبيرة بمنزله وسيارته وأغنامه جراء سقوط عدد من القذائف على منزله".

فيما قال الموقع إن "هذا التصعيد في الهجمات من قبل الاحتلال التركي على مناطقنا وعلى القرى الآهلة بالسكان، يأتي في ظلّ عدم اهتمام روسيا بإلزام تركيا باتفاقات وقف إطلاق النار، وانشغالها بحربها في أوكرانيا، حيث تستغل تركيا صمت الضامنين الرئيسين، الولايات المتحدة الأميركية وروسيا، لتواصل اعتداءاتها السافرة على مناطقنا".