قوات الكريلا تعلن مقتل 11 جندي تركي والمقاومة مستمرة في كافة المناطق

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، بياناً إلى الرأي العام حول آخر التطورات العسكرية في المنطقة.

وقال المركز في بيانه الذي وصلت نسخة منه لوكالة فرات للأنباء (ANF)، إن قوات الكريلا تصد هجمات الاحتلال التركي على كافة الجبهات من جودي وحتى زاغروس.

وأكد المركز مقتل 11 عنصراً من جيش الاحتلال التركي في عمليات عدة لقوات الكريلا.

وجاء في نص البيان:

تبدي قوات الكريلا في كافة مناطق كردستان في جودي، متينا، مردين، زاب وآفاشين مقاومة تاريخية غير مسبوقة وتواصل عملياتها النوعية ضد الاحتلال التركي. وأسفرت العمليات التي نفذتها قوات الكريلا ضد الاحتلال التركي، سواء أكانت هجمات برية أو جوية، عن إلحاق ضربات موجعة بجيش الاحتلال التركي.  وتستمر المعارك بعنف في مناطق آفاشين، زاب ومتينا.

عملية نوعية ضد قوات الكونتر في جودي

نفذت قواتنا عملية نوعية ضد أحد مساعدي قوات الكونترا وهو سليمان بولومنز. وأسفرت العملية عن تدمير 11 كاميرا وإحراق 11 عربة والسيطرة على بعض الذخيرة والمعدات العسكرية.

معارك في جودي

في السابع من حزيران الجاري وفي تمام الساعة الثالثة وخمسة وأربعين دقيقة فجراً، نشبت اشتباكات بين وحدة تابعة لقواتنا من جهة وعناصر جيش الاحتلال التركي من جهة أخرى في منطقة جودي بولاية شرنخ الكردستانية. وتمكنت قواتنا من قتل عدد كبير من جنود العدو خلال هذه الاشتباكات. وخلال المعارك ارتقت رفيقنا دسلوز جودي إلى مرتبة الشهداء بعد مقاومة أسطورية، حيث حاربت الاحتلال حتى آخر رصاصة كانت معها. وخلال المعارك أصيبت بجروح وتفادياً للوقوع في أسر قوات الاحتلال التركي، أقدمت رفيقتنا على تفجير قنبلة بنفسه مما أدى إلى استشهاده.

هوية الشهيدة:

الاسم الحركي: دلسوز جودي

الاسم والكنية: بديعة يالج

مكان الولادة: شرنخ

اسم الأم والأب: قمري - أحمد

مكان وتاريخ الشهادة: جودي | 7 حزيران 2021

ولدت رفيقتنا دسلوز جودي في بوطان التي تمثل قلب كردستان وترعرت في كنف أسرة وطنية. وتعرفت دسلوز على حركة حرية كردستان من العوائل الوطنية المحيطة بعائلتها والتي قدمت الشهداء في سبيل تحرير كردستان ورفضت الخنوع للاحتلال رغم كافة سياسات الاحتلال الفاشية بحقهم لإجبارهم على ترك حركة حرية كردستان. وتعرفت دسلوز على حزب العمال الكردستاني عن قرب وتمكنت من التعرف على القائد اوجلان ومقارباته تجاه قضية المرأة وهو الأمر الذي أثر فيها بشكل أكبر.

الرفيقة دلسوز تخصصت في المجال العسكري للرد على اعتداءات الدولة التركية المحتلة على شعبنا وحركتنا  بعد العمل في العديد من الساحات بكردستان، عادت دلسوز إلى منطقة بوطان. كان لديها غصب كبير ضد سياسات نهب الطبيعة وسياسات التطهير العرقي بحق الكرد وبالأخص في بوطان. شاركت الرفيقة دلسوز في هذا النضال بعدة طرق، وأصبحت من أقوى الأمثلة للآخرين على كيفية محاربة العدو. لقد تركت الرفيقة دلسوز بصمتها في كل مكان كانت فيه وتركت أثراً في قلب كل رفاقها ورفيقاتها.

نتقدم بالعزاء الحار لعائلة الشهيدة ولشعبنا في شرنخ والشعب الكردي ككل وجميع الوطنيين الأحرار.

مقتل 4 جنود أتراك قرب تلة هرمو

في السابع من حزيران الجاري وفي تمام الساعة التاسعة صباحاً، نفذت قواتنا عملية نوعية ضد الاحتلال التركي في ساحة تلة هرمو بمنطقة جودي. وأسفرت العملية عن مقتل 3 جنود أتراك. بعدها قصفت قوات الاحتلال التركي بالمروحيات المنطقة التي جرت فيها الاشتباكات وانسحب قسم من الجنود المشاركين في الحملة من المنطقة.

عملية جوية في منطقة متينا

نفذت وحدة الشهيدة دلال للدفاع الجوية في العاشر من حزيران الجاري، عملية عسكرية ضد جيش الاحتلال التركي على تلة أزاد بمنطقة متينا في مناطق الدفاع المشروع وتم تحقيق إصابات مباشرة.

العمليات التي نفذتها قوات الكريلا في آفاشين في إطار حملة صقور زاغروس الثورية

في التاسع من حزيران الجاري وفي تمام الساعة الخامسة والنصف صباحاً، استهدفت قواتنا قوات الاحتلال التركي التي حاولت الدخول إلى انفاق الكريلا بمنطقة ورخلي. وأسفرت المواجهات هنا عن مقتل جندي تركي وإصابة اثنين آخرين بجروح. ولاحقاً في نفس اليوم، حاولت قوات الاحتلال التركي الساعة التاسعة والنصف صباحاً الدخول مجدداً لمنطقة الأنفاق إلا أن قواتنا تعاملت معهم ووجهت لهم ضربات موجعة مما أضطرهم للانسحاب من المنطقة. ولاحقاً حاولت قوات الاحتلال التركي مرة أخرى دخول الانفاق إلا أنها فشلت أمام مقاومة قوات الكريلا واضطرت للهروب من المنطقة. وفي الساعة الرابعة استهدفت قواتنا الاحتلال التركي بثلاثة هجمات انتقامية تمكنت فيها من قتل 4 عناصر من الاحتلال التركي ولاحقاً في الساعة الخامسة من قتل عنصر من جيش الاحتلال التركي بعد تنفيذ هجوم عليهم قرب تلة كان يتمركزون فيها.

وفي الفترة الممتدة بين التاسع والعاشر من حزيران الجاري، استهدفت قواتنا جيش الاحتلال التركي بعدة هجمات في منطقة ورخلي تمكنت فيها من قتل 7 جنود من جيش الاحتلال التركي وإصابة 3 آخرين بجروح والاستيلاء على كمية من الأسلحة والمتفجرات.

وفي العاشر من حزيران الجاري وفي تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت كردستان، حاولت قوات الاحتلال التركي الدخول للانفاق إلا أنها تعرضت لمقاومة كبيرة من قوات الكريلا واضطرت للاتسحاب. وفي نفس اليوم قامت مروحيات الاحتلال التركي بإنزال الجنود في ساحات مام رشو، مرفانوس وبانيشان.

وفي العاشر من حزيران قصفت طائرات الاحتلال التركي خمس مرات منطقة ورخلي.

عمليات الكريلا في زاب في إطار حملة صقور زاغروس الثورية

في التاسع من حزيران الجاري وفي تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت كردستان، نفذت قوات الكريلا عمليات قنص مباشرة في سلسلة ساحة جيلو الصغيرة.

وفي التاسع من حزيران قصف طائرات الاحتلال التركي ساحة جمجو لثلاث مرات.

وشهدت منطقة جيلو الصغيرة حركة مكثفة لمروحيات الاحتلال التركي.

وفي العاشر من حزيران وفي تمام الساعة الثامنة وخمسة وخمسين دقيقة مساءً، قصفت طائرات الاحتلال التركي لمرتين متتاليتين منطقة كاركر. وفي الحادي عشر من حزيران صباحاً، قصف الاحتلال التركي منطقة جمجمو بمدافع الأوبيس المتمركزة على الحدود.

العمليات التي نفذتها الكريلا في منطقة متينا في إطار حملة مقاومة خابور الثورية

في العاشر من حزيران الجاري وفي تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً، اندلعت معارك عنيفة بالقرب من منطقة زندورا.

وفي التاسع من حزيران وفي تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، قصفت طائرات الاحتلال التركي قرى كستي وقلعة قمرية الواقعتين قرب بلدة كاني ماسي بناحية آمدية. وفي نفس اليوم قصف الاحتلال التركي لأربع مرات منطقة زندورا.

وفي مساء التاسع من حزيران قصفت طائرات الاحتلال منطقة زندورا وقرى هروري، دششي وسرىرو وقلعة قمرية الواقعة في بلدة كاني ماسي في ناحية آمدية.

وفي صباح اليوم الموافق الحادي عشر من حزيران الجاي قامت مروحيات الاحتلال التركي بإنزال الجنود قرب قرية إيزيدي التابعة لبلدة كاني ماسي بناحية آمدية.