الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

قوات الدفاع الشعبي تعطب مروحية قتالية للاحتلال التركي في زاب

أفادت قوات الدفاع الشعبي (HPG ) أنها استهدفت مروحية قتالية وتمكنت من إصابتها وإجبارها الفرار من ساحة المعركة في منطقة زاب.

في إطار المرحلة الثورية لمقاومة صقور زاغروس في منطقة زاب؛

"نفذت قواتنا بتاريخ 22 أيلول في تمام الساعة 17:40 عملية بواسطة الأسلحة الثقيلة ضد جيش الاحتلال التركي المتمركز في تل الشهيد سرخبون  بمنطقة زاب، وأدت هذه العملية إلى مقتل العديد من جنود الاحتلال التركي، لكن لم يتوفر المزيد من المعلومات المؤكدة حول عددهم.

وفي الـ 22 من أيلول حوالي الساعة 23:10 وقعت مروحية حربية تابعة لجيش الاحتلال التركي ضمن قطاع نيران قوات الكريلا، أثناء محاولتها قصف محيط ساحة كونشكا، حيث تمكنت قوات الكريلا من استهدافها وإصابتها وإجبارها الفرار من ساحة المعركة.

وفي إطار مقاومة ساحة ورخليه في منطقة آفاشين؛

قصف جيش الاحتلال التركي بتاريخ 22 أيلول في تمام الساعة 22:00 ساحة مقاومة ورخليه بواسطة المتفجرات.

وفي تاريخ نفسه، في الساعة 09:30 قصفت طائرات حربية لجيش العدوان التركي ساحة سيدا الواقعة في منطقة زاب.

كما قصفت الطائرات الحربية ومروحيات الهليكوبتر في 22 أيلول بين الساعة  09:30- 23:20 ساحات تل جهنم، تل روبار، سيدا، شكفتا برينداران، كاركر وحرف T ، وفي الليلة نفسها، حلقت مروحية هليكوبتر في سماء ساحتي كوردين وكينيانش.

وحلقت طائرات هليكوبتر في سماء ساحة مرفانوس، طابورا عربان، كري سليمان الواقعة في منطقة آفاشين، من ليلة 22 أيلول حتى صباح 23 أيلول، وفي نفس الوقت قصفت طائرات الهليكوبتر الحربية وادي باسيا، قرتال، تل سليمان، تلة الشهيد فرات، وتلة الشهيد رزكار.

وتتعرض ساحة وادي بزنا، قارتال، تل لانات ووادي باسيا، منذ مدة، لقصف بالأسلحة الثقيلة من قبل جيش الاحتلال التركي".