قوات الدفاع الشعبي تعلن مقتل 9 جنود للاحتلال التركي بينهم ضابط ـ تم التحديث

أعلنت قوات الدفاع الشعبي عن مقتل 9 جنود من جيش الاحتلال التركي بينهم ضابط برتبة رفيعة، خلال عمليات نوعية التي نفذتها فرق الكريلا المتحركة.

وجاء في بيان المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي مايلي:

"توجه الفرق المتحركة لقوات كريلا حرية كردستان ضربات موجعة لجيش الاحتلال، حيث تقاتل قواتنا بروح فدائية وأبوجية عالية. حيث اسفرت عمليات الفرق المتحركة في قواتنا عن مقتل تسعة من جيش الاحتلال بينهم ضابط. فيما قصف جيش الاحتلال التركي ساحات المقاومة 21 مرة بالأسلحة الكيمياوية والمتفجرات، وعشر مرات بالطائرات الحربية و17 مرة بالمروحيات الهجومية، وبعشرات قذائف الاوبوس والهاون"

في إطار الحملة الثورية لصقور زاغروس في منطقة زاب:

وجهت قواتنا في 30 من حزيران ضربات موجعة لجيش الاحتلال في ساحة المقاومة في كورو جاهرو.

استهدفت قواتنا طائرة استطلاع تابعة لجيش الاحتلال في 3 من تموز في ساحة المقاومة كاركر بالأسلحة الفردية والقنابل، ووجهت لها ضربات موجعة، واجبرتها على الانسحاب.

وفي 3 تموز استهدفت قواتنا في ساحة المقاومة كوكره جيش الاحتلال بالأسلحة الفردية والقناصات.

وفي 4 تموز استهدفت قواتنا جيش الاحتلال بالقناصات في ساحة المقاومة جمجو وقتلت اثنين منهم.

في صباح 4 تموز حاول جيش الاحتلال التركي بتغطية من ثلاث طائرات مسيرة بالتقدم بقافلة من الدبابات والمدرعات من حدود شمال كردستان نحو ساحة المقاومة جمجو. 

في إطار الحملة الثورية للشهيد سافاش ماراش لمعركة الخابور:

قنصت الفرق المتحركة في وحدات المرأة الحرة YJA Star جيش الاحتلال في ساحة المقاومة بتلة جودي وقتلت اثنين منهم.

اراد جيش الاحتلال التركي في 3 تموز قصف ساحة المقاومة في تلة جودي، فتصدت له قواتنا واجبرته على التراجع. كما حاول التقدم مرة اخرى بقيادة ضابط كان يتكلم باللغة الكردية، فأصابتهم قواتنا وقتلت ثلاثة منهم.

استهدفت قواتنا جيش الاحتلال بعملية قنص في ساحة المقاومة في تلة جودي، وقتلت ضابط وجنديين منهم.

وفي 4 تموز وجهت قواتنا ضربات موجعة  بالأسلحة الثقيلة لجيش الاحتلال في ساحة المقاومة في تلة هكاري.

هجمات جيش الاحتلال بالأسلحة الكيمياوية والمتفجرات:

شن جيش الاحتلال التركي في 3 تموز، 21 هجوماً بالأسلحة الكيمياوية والمتفجرات على ساحة المقاومة في تلة جودي، شكفتا بريندارا، وكاركر وكاكره، حيث صدر عن بعض الأسلحة الكيمياوية المستخدمة دخان ذو لون ابيض.

هجمات جيش الاحتلال بالمروحيات الهجومية والطائرات الحربية وقذائف الاوبوس:

في 3 تموز قصف جيش الاحتلال التركي ساحة المقاومة في كل من تلة جودي، تلة آميديا وشكفتا بريندارا وورخلة من المخافر الحدودية بعشرات قذائف الاوبوس والهاون والأسلحة الثقيلة.

قصف الاحتلال التركي ساحات المقاومة تلة جودي، تلة هكاري، كوري جاهرو 17 مرة بالمروحيات الهجومية، وقصف ساحات المقاومة تلة آميديا وورخله وساجا وجمجو عشر مرات بالطائرات الحربية.