الخبر العاجل: الاحتلال التركي يستهدف قرية في ريف منبج

قوات الدفاع الشعبي: استشهاد 6 مقاتلات من الكريلا في ولاية آمد الكردستانية

أعلنت قوات الدفاع الشعبي عن استشهاد ستة مقاتلات من الكريلا نتيجة هجمات جيش الاحتلال التركي على ساحة الشهيد رمزي في ولاية آمد الكردستانية.

وهذا هو نص بيان المركز الإعلامي في قوات الدفاع الشعبي بهذا الخصوص:

عملية جوية في زندورا

نفذت قوات الدفاع الجوي للشهيد دلال في العاشر من أيار في الساعة 12:00 والساعة 13:00 عمليتين جويتين في منطقة متينا ضد قوات الاحتلال التركي المتمركزة على تلة زندورا، وفي العمليتين تم توجيه ضربات موجعة لقوات الاحتلال.

هجمات الاحتلال في آمد

نفذ جيش الاحتلال التركي عملية عسكرية في ساحة هلزلي في منطقة الشهيد رمزي في ولاية آمد الكردستانية، حيث قام بتركيب كاميرات تصوير في بعض النقاط في هذه المنطقة، وبعدها توسعت هذه العملية في 28 نيسان، وفي 29 نيسان في الساعة 05:30 وبالقرب من قرية كورتي حدثت اشتباكات بين قواتنا وقوات الاحتلال التركي، في بداية الاشتباكات فقد العدو الكثير من جنوده بين قتيلٍ وجريح، وبناءً على ذلك انسحب جيش الاحتلال التركي من المنطقة في الساعة 06:00، في حين بدأت الطائرات الحربية للعدو بقصف المنطقة، وبعدها وفي الساعة 06:10 وحتى الساعة 07:40 قصفت طائرات الهليكوبترالمنطقة بالقنابل، وخلال القصف الذي استمر على مدار اليوم ارتقى كل من رفيقاتنا نوجين وبرفين وبسي وأسر وجيان وتكوشين الى مرتبة الشهادة بعد مقاومة بطولية، عملية الجيش التركي انتهت في هذه المنطقة في 5 أيار بانسحابه منها.

ولأن رفاقنا استشهدوا في هذه العملية، لم يتم تأكيد عدد قتلى وجرحى الاحتلال التركي، والمعلومات حول هويات رفاقنا الشهداء سيتم مشاركته مع شعبنا والرأي العام في وقتٍ لاحق.

القصف الجوي

قصف جيش الاحتلال التركي بالطائرات الحربية ومروحيات الهليكوبتر مناطق الدفاع المشروع، والمعلومات الموسعة حول هذا القصف وهذا الهجوم هي كالتالي:

في 10 أيار وفي الساعة 14:10، قصفت طائرات جيش الاحتلال التركي تلة زندورا في منطقة متينا، وفي اليوم ذاته في الساعة 21:00 وحتى الساعة 22:00 قصفت طائرات الهليكوبتر ساحة كيستي وتلة زندورا.

في 10 أيار وفي الساعة 19:30 قصفت الطائرات الحربية سفوح تلة سيدا ووادي جمجو في منطقة زاب، وأدى هذا القصف الى نشوب حرائق في المنطقة.

وفي التاريخ نفسه وفي الساعة 21:00 وحتى الساعة 00:30 حامت طائرات الهيلوكوبتر سماء ميدان شوكي ومرفانوس ومام رشو في منطقة آفاشين، في حين لم تلحق أية أضرار بقواتنا الكريلا.