قراءة رسائل السجناء السياسيين في مؤتمر حزب الشعوب الديمقراطي

خلال المؤتمر الاعتيادي العام الخامس لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP) الذي انعقد في أنقرة، تمت قراءة رسائل السجناء السياسيين.

بعث السجناء السياسيين رسائل إلى مؤتمر حزب الشعوب الديمقراطي (HDP)، حيث أرسل كل من صلاح الدين دميرتاش وسلجوق ميزراكلي رسالة مشتركة، و أرسلوا بتحياتهم إلى المشاركين في المؤتمر وأوضحوا أن حزب الشعوب الديمقراطي عبر هذا المؤتمر سيواصل مسيرته بشكل أقوى.

وجاء في الرسالة المشتركة" سوف نكون صوت نضال شعبنا في السجون، لا يوجد شيء اسمه استسلام وخضوع وهزيمة في برنامجنا، سنقاوم حتى النهاية من أجل هزيمة الحكومة الظالمة والقمعية ومن أجل تحقيق الحرية والسلام والديمقراطية، سنقف بحزبنا وشعبنا يداً بيد وقلباً بقلب حتى تتويج هذا النضال بالنصر".

رسالة السجينات

كما بعثت كل من الرئيسة المشتركة السابقة لحزب الشعوب الديمقراطي فيغن يوكسك داغ والرئيسة المشتركة السابقة لبلدية آمد كولتن كشاناك والرئيسة المشتركة السابقة لبلدية ديرسم نور حياة آلتون والبرلمانيين السابقين كولسر يلدرم وأديبة شاهين رسائل إلى المؤتمر، جاء فيها:" شعبنا، النساء اللواتي تقاومن ضد الفاشية، هم حزب الشعوب الديمقراطي بذاته"، كما أوضحت الرسائل أن حزب الشعوب الديمقراطي لا يَهزِم فحسب، بل في الوقت ذاته، يعرف جيداً كيف يكون النصر.

كما باركت الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي ليلى كوفن المؤتمر وأوضحت أن حزب الشعوب الديمقراطي سوف يرد بشكل مناسب على الجميع بحساسية كبيرة.