الكردستانيون وأصدقاؤهم يستنكرون جريمة مقتل المواطنتين الكرديتين جينا وشلير في أوسلو

تجمع مئات الأشخاص من الشعوب المختلفة أمام السفارة الإيرانية العليا في العاصمة النرويجية أوسلو، وأعربوا عن دعمهم ومساندتهم لانتفاضة الشعب في مدن شرق كردستان وإيران.

وتجمع مئات الأشخاص من الشعب الكردي، النروجي، والفارسي ومن مختلف الشعوب أمام السفارة الإيرانية في مدينة أوسلو، تنديداً بمقتل جينا أميني وشلير رسول، وبهدف تقديم الدعم للانتفاضة الشعبية التي تستمر في مدن كردستان وإيران.

ونظمت الفعالية الاحتجاجية بمبادرة اللجان التابعة لجمعية المرأة الحرة في شرق كردستان (KJAR) وحزب الحياة الحرة الكردستاني (PJAK) في أوسلو، كما دعمت جمعية عمال الشيوعي، المرأة العالمية، المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK)، حزب الحمر في النرويج، شبيبة حزب العمال النرويجي (AUF)، ومنصة يارسان، الفعالية.

وتمت قراءة رسائل المنظمات وردد المشاركون هتافات وشعارات "المرأة، حياة، حرة"، "الديكتاتور رئيسي"، "لا تخافوا من شعر المرأة"، "لا لقتل المرأة"، "لا للحجاب القسري".

كما وقامت عدد من النساء بقص شعرهن خلال الفعالية، تعبيراً عن استنكارهن لقتل النساء من قبل الذهنية الذكورية والنظام الأبوي،  كما رفعت لافتة تفيد إن الدولة الإيرانية تشن حرباً على المرأة.