نشطاء وناشطات كرد يعتصمون أمام مبنى مجلس الوزراء البريطاني تنديداً بالاحتلال التركي

شارك عدد من أبناء الجالية الكردستانيّة، اليوم الأربعاء، في اعتصام أمام مبنى مجلس الوزراء في العاصمة الإنكليزيّة لندن، تنديداً بالعزلة المشدّدة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان وجرائم الاحتلال التركي بحقّ الشعب الكردي.

وأقيم الاعتصام تلبية لدعوة مجل الشعب الكردي في بريطانيا ومجلس الكرد في لندن، عبّر فيه المعتصمون عن تنديدهم للعزلة التي تفرضها الدولة التركيّة على القائد أوجلان في سجنه بجزيرة إمرالي واستنكارهم للعمليّة العسكريّة التي يشنّها جيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع (ميديا).

وشارك في الاعتصام عدد من النشطاء والناشطات الكرد، بالإضافة إلى عدد من النشطاء الأوروبيّين أصدقاء الشعب الكردي، الذين أبدوا دعمهم لمقاومة مقاتلي ومقاتلات الكريلا في مواجهة العدوان التركي.

وحمل المعتصمون لافتات مكتوب عليها عبارات مندّدة بسياسات حكومة حزبي العدالة والتمية والحركة القوميّة AKP-MHP في تركيا، مردّدين هتافات "الموت للفاشية"، "ليحيا القائد آبو"، "الإرهابي أردوغان" و"القاتل أردوغان".

وطالب المعتصمون حكومة إنكلترا بوقف تجارة الأسلحة مع الدولة التركيّة وأن لا تكون "شريكاً في سفك دماء المدنيّين الأبرياء" الذين يسقطون بآلة القتل التركيّة، مردّدين شعار "عليك أن تخجل من نفسك يا بوريس"، في إشارة إلى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.