نشطاء الحركة الثورية الشعبية المتحدة يحيّون مقاومة زاب وإمرالي

أعلن نشطاء اندوك ايريش "مراد بوتون" عن تنظيم فعالية اطلاق ألعاب نارية وتعليف لافتات تحيي مقاومة إمرالي وزاب.

نظم نشطاء اندوك ايريش HBDH في 25 حزيران عند الساعة 23.00، فعالية في ليمونتاب في أزمير لاستذكار وتحية مقاومة مناطق الدفاع المشروع.

واصدر النشطاء بياناً حول الفعالية جاء فيه: "نشطائنا علقوا لافتات كتب عليها 'عاشت مقاومة إمرالي وزاب"، وحيوا مقاومة الكريلا عبر اطلاق ألعاب نارية في الهواء"

وتابع البيان:

"ان فاشية العدالة والتنمية والحركة القومية مستمرة في محاولاتها لاحتلال مناطق الدفاع المشروع. إلا انها فشلت امام المقاومة البطولية التي تبديها الكريلا ضد هذه الهجمات. وبعد كل هزيمة تزداد حدة خطابهم الشوفيني وتهديداتهم بالاحتلال. كل هذا غير مجدي. النظام الفاشي ومرتزقته لن ينتصرون في هذه المعركة. ان النشطاء والكريلا والشعب سيهزمون الفاشية وسينتصرون عليه"

واضاف البيان: "الفاشية تخشى انتفاضة الشعب. ونظام العزلة المفروض على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ينهار يوماً بعد يوم. الشعب الكردي وقائده سيحطمون العزلة. المقاومة ضد العزلة مصدر الهام وحماس لكل شعوب العالم. هناك مقاومة من زاب الى إمرالي. فكل مكان تحول الى مكان للفعاليات والحرية"

ودعا البيان الشعب الى تنظيم صفوفه ضد الفاشية واختتم قائلاً: "الفاشية لا تملك القوة امام نضال ووحدة الشعب المنظم من زاب الى إمرالي. فقد حان وقت حرية العمال والكادحين والمرأة والشبيبة والطبيعة والأرض"