نساء الشهباء يستنكرن هجمات الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع

تحت شعار " بالاصرار والإيمان سنحطم الاحتلال" نددت نساء الشهباء اليوم في بلدة فافين من خلال بيان بهجمات الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع.

اجتمعت اليوم عضوات مجلس المرأة للشهباء، مجلس مقاطعة الشهباء، مجلس عوائل الشهداء و حزب سوريا المستقبل في المركز الثقافي في بلدة فافين وقرأو بياناً استنكروا من خلاله هجمات الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع.

وقُرأ البيان باللغة العربية من قبل الرئيسة المشتركة لمجلس مقاطعة الشهباء زهرة شيخو.

 وجاء في نص البيان

بيان إلى الرأي العام

إن الهجوم التركي على مناطق الدفاع المشروع في جنوب وشمال كردستان والذي بدأه في 25 نيسان هو استكمال للعدوان التركي في العام الماضي في شباط 2020 ويدخل ذلك ضمن مخططات تركيا الاحتلالية القذرة، كما تهدف إلى إلحاق ضربة بقواتنا واحتلال جنوب كردستان وبناء قواعد عسكرية فيها تمهيداً لاحتلالها والسيطرة الكاملة على شنكال وتهديد ثورة روج افا والقضاء على الشعب العربي وشعوب المنطقة لضرب اخوة الشعوب وخلق فتنة بين المكونات.

إن المعارك في (زاب، متينا وأفاشين) هي استراتيجية والمقاومة التي تبديها قواتنا هي مقاومة تاريخية وخاصة نحن في شهر ايار (شهر الشهداء) وإن هزيمة الاحتلال ستكون بداية مرحلة جديدة لشعبنا وسنحقق أحلام شهدائنا من خلال تصعيد النضال ضد العدو التركي والتي ستؤدي إلى تغيير الاوضاع في تركيا تغييراً سياسياً وعسكرياً من خلال هذه المقاومة.

إننا في مجلس المرأة الحرة للشهباء نناشد جميع القوى العالمية وشعوب المنطقة وحكومات الدول إلى إبراز و لعب دورهم وخاصة العراق والخروج عن صمتهم والوقوف في وجه الاحتلال التركي والخرق المستمر لسيادة دولة العراق.

كما ندعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة وأمريكا وروسيا لممارسة دورهم والضغط على همجية تركيا ووقف عدوانها على دولة ذات سيادة وقصفها لقرى المدنيين في جنوب كردستان وشمال وشرق سوريا والاستمرار في خرق الاتفاقات الدولية من خلال هجومها المستمر على المناطق الآمنة.

كما نؤكد وقوفنا خلف قواتنا ونعاهد على تصعيد نضال المرأة حتى دحر الإرهاب ومرتزقته من جميع أراضينا المحتلة.

عاشت مقاومة شعبنا

عاشت مقاومة المرأة

الموت والعار للخونة