مئات الآلاف في شمال كردستان وتركيا يبدأون الاحتفال بعيد النوروز

شارك مئات الآلاف في احتفاليات عيد نوروز في 15 مركزاً في شمال كردستان وتركيا، حيث طالب جميع المشاركين بالـ "النضال والمقاومة من أجل الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان".

انطلقت اليوم احتفالات عيد نوروز 2024 في شمال كردستان وتركيا، والتي تقام تحت شعار "حان وقت الحرية والنصر".

وأقيمت احتفالات اليوم في مدن وان وجولميرك وشرناخ وديلوك وناحية كيادين في آغري، ونواحي سيورك، وناحيتي خلفتي وبيرسوس في رها. وفي تركيا، أقيمت احتفالات في مدن إزمير واسطنبول وتكرداغ وكوجيلي وبورصة ودنيزلي وعثمانية.

وشارك مئات الآلاف من الكرد والترك وغيرهم من المواطنين بألوانهم وأصواتهم في الاحتفالات. ووجه المشاركون جميعاً رسالة مشتركة من خلال الشعارات والكلمات التي ألقيت في الاحتفاليات.

وردد المشاركون في الاحتفاليات شعارات "عاش القائد آبو"، "لا حياة بدون القائد"، "بالروح بالدم معك أيها القائد"، وشعارات أخرى تطالب بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان. بالإضافة إلى شعارات "المرأة، الحياة، الحرية"، "عاشت الحرية"، " الموت للعبودية". كما تم تقديم العديد من الأغاني عن الملاحم التي يسطرها مقاتلو الكريلا.

وطالب الشعب في كافة المراكز بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، مرددين شعارات مثل "عاش الرئيس آبو"، "لا حياة بدون الرئيس"، "لسنا معك يا رئيس"، وكتبت الأغاني على كتيبات المناضلين من أجل الحرية. كما ظهرت شعارات "المرأة تعيش الحرية"، "عيش الحرية"، "الموت للعبودية".

وتخللت الاحتفاليات عروض غنائية قدمها العديد من الفنانين والفرق الفنية.

هذا ومن المنتظر توسع رقعة الاحتفالات وسط مشاركة كافة المكونات في شمال كردستان وتركيا.