مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي في أوروبا يحث على النفير العام في الحادي عشر من حزيران

حث مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي في أوروبا، الشعوب على النفير العام في الحادي عشرمن حزيران ودعا لتنظيم الفعاليات والأنشطة ضد هجمات دولة الاحتلال التركي والإبادة الجماعية.

أصدرت الرئاسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي في أوروبا (KCDK-E) بياناً كتابياً للرأي العام بشأن الهجمات الاحتلالية التي تشنها دولة الاحتلال التركي بلا هوادة.

وأشار البيان إلى أن دولة الاحتلال التركي تسعى للاحتلال والإبادة الجماعية، ولفت البيان الأنظار الى استخدام تركيا للأسلحة الكيماوية.

وجاء في نصه: إن "الدولة التركية تنتهك جميع المعايير الدولية والإنسانية، وتقصف مخيم اللاجئين في مخمور الذي يقع تحت رعاية الأمم المتحدة، بالطائرات المسيرة المسلحة، ويهددون الأرض القديمة للمجتمع الإيزيدي في شنكال بعرضها للإبادة الجماعية".

ودعا المؤتمر، الشعب الكردي في أوروبا، بالقول " مثلما خرج شعبنا الكردي في أوروبا إلى ساحات النضال في مرحلة كوباني تضامناً مع ثورة روج آفا، وخرج الشعب الكردي بمشاركة ملايين الأوربيين دعماً لثورة روج آفا، الآن علينا أيضاً ان نقدم الدعم المماثل ونتضامن مع ثورة روج آفا ومقاتلي حركة التحرر الكردستانية".

المشاركة بقوة في الفعالية

وقال مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي في أوروبا، أن "الدول والمؤسسات الأوروبية تلتزم الصمت، وهذا الصمت يعني التواطؤ في الجريمة"، ودعا الشعب الكردي وأصدقائه للمشاركة في الفعاليات الاحتجاجية التي ستقام في 11 حزيران الجاري بمبادرة دافعوا عن كردستان (Defend Kurdistan)/ دافعوا عن الثورة (Defend Revolûtîon).

وقال البيان: " في الحادي عشر من حزيران سنرفع أصواتنا في جميع أنحاء العالم؛ ندافع عن كردستان، روج آفا وقوات الكريلا معاً، كما أنه سيتم تنظيم مسيرة مركزية  تحت شعار "دافعوا عن كردستان ضد الاحتلال والكيماوي" في 25 حزيران في مدينة دوسلدورف الألمانية، وسيدخل عشرات الآلاف من الأشخاص إلى النفير العام في هذه المسيرة والفعالية".