مؤتمر الشعب: حان الوقت لتأجيج مقاومة الحرية

حيّا مؤتمر الشعب مقاومة الإضراب عن الطعام ودعا الجميع إلى المقاومة والقيام بالفعاليات والأنشطة.

أصدر مكتب الرئاسة المشتركة لمؤتمر الشعب بياناً بخصوص مقاومة الإضراب عن الطعام في السجون الذي دخل يومه الثلاثون ودعا إلى دعم ومساندة المعتقلين وتصعيد المقاومة.

ولفت مؤتمر الشعب في بيانه إلى هذه النقاط:

ـ أسفرت مقاومة المعتقلين عن نتائج

منذ بدء نضال الحرية وإلى الآن وفي أحلك الظروف، لعب معتقلو الحرية دوراً تاريخياً في المقاومة في كل الأوقات، وفتحوا الطريق أمام الشعب وأمام الحركة.

بدأ الإضراب عن الطعام في السجون من أجل رفع العزلة عن القائد آبو ودخل يومه الثلاثون، وقبل ذلك بدأ الإضراب عن الطعام في السجون بقيادة السيدة ليلى كوفن وأسفر عن نتائج، الآن أيضاً وبقيادة المعتقلين في السجون بدأت فعالية الإضراب عن الطعام، نحيي مقاومة السجون من القلب.

وبدورهن صعدت الأمهات في مخيم مخمور المقاومة من أجل دعم ومساندة مقاومة السجون ورفع العزلة عن القائد آبو، وهن أمهات الشهداء وأمهات الكريلا، نحيي مقاومتهن من القلب

ـ انتشرت حملة حان وقت الحرية في كل مكان

حملة "كفى للعزلة وللفاشية وللاحتلال، حان وقت الحرية" التي أطلقتها منظومة المجتمع الكردستاني في الوطن وخارجه، انتشرت في كل مكان، ونحن كشعب كردستان وحركة الحرية، في السجون وخارج السجون، وبنضال تحرير القائد آبو ندخل السنة الجديدة، وعلى هذا الأساس سنترك كشعب وكحركة بصمة نضالنا في العام الجديد.

ـ يجب تصعيد النضال لتحقيق النصر وحصد نتائج المقاومة

ولأجل أن نصل إلى هدفنا، لا تكفي مقاومة السجون، لذا يجب تصعيد الدعم والمساندة لمقاومة السجون في الوطن وخارج الوطن، لأن الوقت قد حان للقضاء على الفاشية، ولذلك تقوم الفاشية بتوسيع رقعة هجماتها في روج آفا وشمال كردستان وجنوبه وفي كل مكان، وهذا لا يعني بأن الفاشية قوية، بل على العكس، الفاشية في هذا الوقت أضعف من كل الأوقات، ولذلك يجب تصعيد المقاومة ضد الفاشية في كل مكان، لن نعطي للفاشية فرصة الخروج من هذه الأزمة وهذا الكابوس.

ـ لن تسقط الفاشية ما لم يكن هناك حل وحرية

فليعلم شعوب كردستان هذا جيداً، ما لم يتم القضاء على الفاشية المتمثلة بحكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، لن يكون هناك حل وحرية لشعبنا في أجزاء كردستان الأربعة، لذلك يجب على الشعب الكردي في أجزاء كردستان الأربعة أن يقاوم بروح الوحدة الوطنية ضد فاشية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، في هذا الوقت الذي تنهار فيه الفاشية، لن يرحم لا التاريخ ولا الشعب الكردي كل من يدعم ويساند الدولة التركية العدو الأكبر للشعب الكردي، خدمة الدولة التركية يجب أن يكون خط أحمر بالنسبة للأحزاب الكردية، ويجب أن تتحرك وفق هذه الحقيقة.

ـ حان وقت الحرية

وعلى هذا الأساس نحيي مرة أخرى مقاومة السجون، ونقول لشعبنا إنه حان وقت الحرية، كل من يستطيع فعل شيء، يجب ألا يؤجله إلى الغد، يقوم به الآن، ولا يقبل بشيء سوى النصر.