مؤتمر المجتمع الديمقراطي في أوروبا: ستقام الفعاليات 15 يوماً متواصلة ضد المؤامرة الدولية

أفاد مؤتمر المجتمع الديمقراطي في أوروبا ‎ (KCDK-E) ‎بأنه ستقيم فعاليات متواصلة على مدار 15 يوماً ضد المؤامرة الدولية على القائد أوجلان، اعتباراً من أول أيام شهر شباط وحتى الخامس عشر منه.

وجاء في بيان مكتب الرئاسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي في أوروبا ‎ (KCDK-E) ‎ما يلي:

"قبل اثنان وعشرون عاماً بدأت المؤامرة الدولية ضد شعوب الشرق الأوسط وعلى رأسها الشعب الكردي في شخص القائد آبو، حيث ظنت القوى الدولية والسلطات الإقليمية الرجعية من خلال هذه المؤامرة أن تعيق فكر القائد آبو في الحل، كما ظنت هذه القوى، أنه من خلال أسر القائد آبو يمكنهم أن يعيقوا فكرة حرية الشعوب لديه.

يجب على الجميع أن يتوحدوا في مواجهة نظام تحالف حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية.

فكر القائد آبو كبر في مرحلة اعتقاله الذي دام 22 عام، وأصبح مصدر إلهام لشعوب الشرق الأوسط والعالم، في إنكلترا وأوروبا وأفريقيا وأماكن أخرى من العالم، تقوم النقابات، وكذلك يقوم المثقفون والفنانون والسياسيون من أجل كردستان والشرق الأوسط والديمقراطية والمساواة والحل وحرية القائد آبو، بالأنشطة وإنشاء المنصات. 

في الفترة بين الأول من شباط وحتى الخامس عشر منه، ستقام الفعاليات الحاشدة في كافة أنحاء العالم تحت شعار "لم ولن ننسى المؤامرة الدولية"، في العام الثاني والعشرين من مؤامرة 15 شباط دخلنا في مرحلة حرية القائد آبو التي من شأنها أن تقوض خطط القوى المتآمرة.

برنامج الفعاليات

ـ اعتباراً من 1 وحتى 15 شباط ستقام الفعاليات في كل مكان دون توقف.

ـ في جميع الدول والولايات ستقام مسيرات طويلة وستدوم لمدة ثلاثة أيام.

ـ في 1 شباط ستتنقل المكتبة المتنقلة والتي تحتوي على كتب القائد آبو في أماكن مختلفة من أوروبا وكندا وأستراليا، وستوزع هذه الكتب لتعريف العالم بفكر القائد آبو، وستقوم المكتبة المتنقلة بنشاطها في كل من باريس وامستردام وفيينا وروما وأثينا وتورونتو وبروكسل ومرسيليا وزيوريخ وستوكهولم وكوبنهاغن وهلسنكي وأوسلو وبرلين وكولن ودورتموند وفرانكفورت وشتوتغارت ودارمستادت وهامبورغ وكاسل ولندن وسيدني وقبرص.

ـ وفي نفس الوقت ستقوم الفعاليات في ولاية شمال الراين(NRW‎) وهامبورغ وبرلين وهانوفر وكاسل وساشن وفرانكفورت في المانيا، إضافة إلى العديد من مدن فرنسا وسويسرا والسويد والدانمارك والنرويج وفنلندا وأستراليا وإيطاليا وانكلترا وبلجيكا وهولندا والنمسا واليونان وقبرص.

ـ في الثالث عشر من شباط ستقام فعالية ومسيرة طويلة في ستراسبورغ.

ـ وفي الخامس من شباط ستبدأ مسيرة طويلة مشتركة من قبل الشبيبة الكردية والشبيبة الأممية من مدينة فرانكفورت الألمانية في الثاني عشر من شباط وستنتهي في مدينة ستراسبورغ.

ـ في الخامس عشر من شباط، ستقوم الشبيبة الكردية بمسيرات مشاعل في كل الساحات. 

ـ في الخامس عشر من شباط وبقيادة حركة المرأة الكردية في أوروبا(TJK-E) ستقام فعاليات احتجاجية أمام السفارات التركية والأمريكية في كافة المدن والدول في العالم.