مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني وحركة المرأة الكردستانية في أوروبا: سنقيم القيامة من أجل القائد أوجلان

في تصريح لكل من مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا (‏KCDK-E‏) ‏ وحركة المرأة الكردستانية في أوروبا (TJK-E)، تم التأكيد على تصعيد النضال في جميع الميادين والساحات من أجل حرية القائد أوجلان ورفع العزلة الظالمة.

وخلال بيان صادر عن كل من مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا (‏KCDK-E‏) ‏ وحركة المرأة الكردستانية في أوروبا‏ (‏TJK-E‏) ‏تمت الإشارة إلى المكالمة الهاتفية مع قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وانقطاعها بعد بضع دقائق.

وجاء في نص البيان:

المكالمة الهاتفية مع القائد أوجلان انقطعت لسبب غير معروف، وخلال حديثه، أفاد القائد أوجلان بأنه يرفض منع اللقاءات، وأن هذا ضد القانون، انقطعت مكالمته بشكل فجائي، وصرح شقيقه محمد أوجلان عن هذا الشأن المثير للشكوك بأن هذا يثير قلقهم أكثر.

كما استمرت المكالمة الهاتفية مع حاميلي يلدرم لعدة دقائق، عمر خيري كونار وويسي آكتاش بدورهم أعلنا رفضهم التحدث عبر الهاتف تنديداً بظروف السجن وشروط العزلة المطبقة عليهم.

القائد أوجلان هو مستقبل الملايين

لقد تم تشكيل حلقة حول القائد أوجلان، الشعب الكردي بفعالياته وأقواله، أشار عشرات المرات إلى أن القائد أوجلان لا يشبه أحد بالنسبة للملايين من البشر، القائد أوجلان هو ماضي وحاضر وحرية ومستقبل الملايين، فهو يومهم وطريقهم وإرادتهم، الموقف تجاه القائد أوجلان هو الموقف تجاه الشعب الكردي ذاته، العزلة ضد القائد أوجلان هي عزلة ضد الهوية والإرادة الكردية.

الدولة التركية الفاشية تمتحن صبر الشعب الكردي، وتريد أن نتأقلم مع هذا الوضع، لقد قلناها من قبل، ونقولها اليوم أيضاً، القائد بالنسبة لنا خط أحمر، ما لم يلتق المحامون والعائلة بالقائد أوجلان وجهاً لوجه، وما لم يتم تحريره، كل الأكاذيب لن تستطيع أن تخدع الشعب الكردي، ونقول إن القائد يمثل الملايين، على أردوغان الفاشي أن يعلم أننا لا نقبل بهذا الوضع، سنقيم القيامة من أجل القائد أوجلان وسنكون في كل مكان وفي كافة الساحات والميادين.

نداء إلى المنظمات الدولية

الدولة التركية الفاشية تمتحن صبر الشعب الكردي، نندد ونستنكر نظام العزلة المفروض عليه منذ 22 عام والذي ينتهك المعايير الحقوقية والقوانين الدولية، وندعو المنظمات الدولية إلى القيام بمسؤولياتها على الفور، دون تقديم الحجج، يجب إجراء لقاء مباشر وجهاً لوجه مع القائد أوجلان، المحامون والعائلة عليهم اللقاء معه بشكل مباشر، كما يجب إنهاء نظام العزلة والتعذيب المطبق عليه منذ سنوات على الفور.

محاولات القضاء على إرادة الشعب الكردي ونضاله من أجل الحرية في شخص القائد أوجلان من خلال تطبيق العزلة عليه، سوف لن تسفر عن نتيجة.

وباسم مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا (‏KCDK-E‏) ‏ وحركة المرأة الكردستانية في أوروبا ‏(‏TJK-E‏)‏‏ ندعو شعبنا وأصدقاؤه للخروج إلى الساحات والميادين حتى الحصول على معلومات حول القائد أوجلان‏".