مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا: ليكن يوم الـ26 من حزيران يوم النفير العام

دعا مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا(KCDK-E) إلى النفير العام والمشاركة في المسيرة التي ستبدأ في السادس والعشرين من حزيران احتجاجاً على العزلة في إمرالي وعلى الهجمات الاحتلالية للدولة التركية على جنوب كردستان.

صدر بيان عن مكتب الرئاسة المشتركة لمؤتمر ‏المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا (‏KCDK-E‏)، جاء فيه: "دخلت حملة الاعتصام التي بدأت في الخامس والعشرين من حزيران 2012 تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان في مدينة ستراسبورغ الفرنسية عامها العاشر.

مناوبة الحرية التي تعتبر الأطول من نوعها ودون توقف للشعب الكردي، ستدخل عامها العاشر في السادس من حزيران، حيث يستلم في كل أسبوع مجموعة من إحدى المدن الأوروبية دور المناوبة، وتقام هذه الحملة في الساحة التي تتواجد فيها محكمة حقوق الإنسان الأوروبية ومنظمة مناهضة التعذيب والبرلمان الأوروبي وقد شارك فيها عشرات الآلاف من الأشخاص.

وفي السادس من حزيران الجاري سوف يتسلّم دور المناوبة الرؤساء المشتركون لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا (KCDK-E‎) بالإضافة الى الرؤساء المشتركون للمنظمات وممثلو المرأة والشبيبة لدور المناوبة.

مناوبة الحرية هذه، مهمة للغاية، من أجل رفع العزلة عن القائد أوجلان وتحقيق حريته ونشر أفكاره، يجب ألا يُنسى أن هذه الفعالية هي الأطول من نوعها، وهي كرمز لنضال الحرية ضد دولة الاحتلال التركي.

وستبدأ مناوبة الحرية للقائد أوجلان في مدينة ستراسبورغ في السادس من حزيران بانطلاق مسيرة من (Place de la Repûblîqûe 67000) في الساعة 11:00.

وبمناسبة الذكرى العاشرة لهذه المناوبة، سوف يشارك في مناوبة هذا الأسبوع الرؤساء المشتركون لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا (KCDK-E‎) وممثلو كافة الدول والاتحادات والأديان والمعتقدات وروجافا وجنوب وشرق كردستان وممثلو المرأة والشبيبة.

وفي السادس من حزيران ستنظم مسيرة احتجاجاً على العزلة المفروضة على القائد أوجلان على سياسة الإبادة التي تنتهجها الدولة التركية في جنوب كردستان وضد الإبادة السياسية التي تمارسها السلطات التركية على حزب الشعوب الديمقراطي وضد سياسات حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية المعادية للشعب الكردي.

هذه المسيرة ستنطلق في السادس والعشرين من حزيران وتستمر حتى الرابع من تموز، ندعو شعبنا في ألمانيا الجنوبية وسويسرا وستراسبورغ وفي مقدمتهم ممثلو كافة المنظمات الكردستانية والتركية والمفكرين والفنانين والسياسيين للمشاركة الفعالة في الفعالية التي ستقام أمام المجلس الأوروبي".