مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا: الملايين صرخوا "قائد حر وكردستان حرة"

رحّب مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا‏ (KCDK-E) بالمشاركين في أعياد نوروز، وأشار إلى أن الملايين قد خرجوا إلى الساحات تحت شعار "قائد حر وكردستان حرة"، وأعطوا درساً تاريخياً لفاشية حزب العدالة والتنمية (AKP) وحزب الحركة القومية (MHP).

رحب مكتب الرئاسة المشتركة في مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا‏ ‏KCDK-E)‎‏) ‏بجميع الذين خرجوا بروح المقاومة الى ساحة الاحتفال بعيد نوروز. 

وذكر البيان" أن الملايين قد خرجوا الى الساحات تحت شعار " قائد حر وكردستان حرة"، أظهروا إرادتهم وأعطوا درساً تاريخياً لفاشية حزب ‏العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية. ‏

جاء في نص البيان:

" تم الاحتفال بعيد نوروز لعام 2021 في الأجزاء الأربعة من كردستان وفي الدول الأوروبية بحشود غفيرة من الشعب الكردي وبحماس كبير، معبراً عن معناه الحقيقي في المقاومة والانتفاضة، بهيبته والرسائل التي أرسلت من خلاله وكذلك بيان الارادة، كل هذه أعطت معنويات عالية لمسيرة الحرية.

وقد أدرك الديكتاتور والفاشي اردوغان مرة أخرى بأن نهايته قد حانت، من خلال وقفة الملايين ضد هؤلاء الذين لا يعترفون بإرادة الملايين ويمارسون ضدهم الإبادة السياسية، كما تم إظهار إرادة فولاذية ضد القوى العنصرية في تحالف حزبي العدالة والتنمية‏(‏AKP‏)‏ والحركة القومية‏(‏MHP‏)‏ وارغنكون. 

تجمع الملايين حول القائد عبد الله أوجلان ورددوا شعار "يعيش القائد آبو" وشكلوا حلقة حول القائد، كما ازدهرت ساحات نوروز برسائل الحرية.

بدون شك الشيء الذي كان سبباً في تحشيد نوروز 2021 بهذا الشكل، هو إرادة وجهد شعبنا من خلال نضاله، وإرادته بالمضي في مسيرة الحرية أنارت طريقنا، نحيي شعبنا لوقفته الفدائية والتضامنية هذه.

هذه الإرادة سوف تحرر القائد أوجلان

وتبين مرةً أخرى بأن مسيرتنا من أجل الحرية على الطريق الصحيح واتحدت مع الشعب، بهذا الشكل نسير نحو النصر، هذه الإرادة التي أبداها شعبنا، ستقضي على الفاشية وستنهي الاحتلال وستحرر القائد أوجلان.

وسيكون عملنا الأساسي هو انهاء العزلة من خلال القرار الحاسم والمعنويات العالية، وسنستمر بالنضال من أجل حرية القائد أوجلان.

ومالم تأتينا معلومات واضحة بشأن الحالة الصحية للقائد اوجلان، سنطالب بإطلاق سراحه جسدياً من خلال نضال مشترك، وهذا النضال سيكون بشكل نحصل فيه على نتائج.

ضد الكتلة الفاشية لحزب العدالة والتنمية(AKP) وحزب الحركة القومية(MHP) وارغنكون العدوة للشعب الكردي، بالإرادة التي تم إظهارها في أعياد النوروز، دعا الجميع إلى تصعيد النضال والتضامن مع القائد أوجلان.

باسم مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا‏ ‏KCDK-E) ‎‏) ‏نبارك شعبنا بعيد نوروز ونحييه على نضاله وإرادته التي أبداها في أعياد نوروز.