مسيرة من لوزان الى جنيف تحت شعار "لندافع عن كردستان ضد الاحتلال التركي"

أفاد ديوان الرئاسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي في أوروبا، أنه سيتم تنظيم مسيرة بين 10 و 12 تموز تحت شعار "لندافع عن كردستان ضد الاحتلال التركي" انطلاقاً من مدينة لوزان وصولاً إلى مدينة جنيف.

أصدر ديوان الرئاسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي في أوروبا ((KCDK-E بياناً إلى الرأي العام، أفاد فيه انهم سينظمون  مسيرة احتجاجية ضد هجمات الدولة التركية والمطالبة بالدفاع عن كردستان. حيث ستنطلق المسيرة  من مدينة لوزان صوب مدينة جنيف السويسرية في  10 الى 12 تموز، وسيشارك فيها سياسيون، كتاب، فنانون، صحفيون وأكاديميون.

وجاء في البيان: "سننظم مسيرة  تستمر فعاليتها لمدة ثلاثة أيام من مدينة لوزان السويسرية، التي تمت فيها تقسيم كردستان إلى أربعة أجزاء بموجب اتفاقية لوزان للإبادة الجماعية، إلى مدينة جنيف. حيث ستعقد المسيرة تنديداً بالإبادة الجماعية والهجمات الفاشية التي تهدف لاحتلال كردستان،  تحت شعار "لندافع عن كردستان ضد الاحتلال التركي".

وستواكب المسيرة، وجهات نظر سياسية مختلفة، من مختلف أنحاء كردستان، كما  سيشارك فيها ممثلو المؤسسات، الأحزاب، المثقفين، الكتاب، الفنانين، المصورين، الصحفيين، الأكاديميين، المسيحيين، الكرد، السريان – الكلدان، الآشوريين، الأرمن، التركمان، العلويين، المسلمين، الإيزيديين، النساء والشبيبة، وسيسيرون من لوزان إلى جنيف في يوم 10 و 11 و 12 من تموز ".

وايضاً جاء في البيان أن "وصل الشعب الكردي إلى مرحلة تمكنه من تحقيق الاهداف المرجوة التي ستخدمه وذلك بروح الوحدة التي حققها في أجزاء كردستان الأربعة بعد مائة عام  من النضال. كما يوجد فرصة الآن أكثر من أي وقت مضى لتعزيز هذه الوحدة الوطنية لكي يتم الاعتراف بالهوية الكردية ".

كما أن الدول والقوى الدولية التي تقف في وجه هذه الوحدة مستغلة  انعدام المكانة الكردية، تلتزم الصمت لخدمة مصالحها الاقتصادية  والجيوسياسية  وتدعم دولة الاحتلال التركي التي تحاول بشتى الوسائل تحقيق مأربها في انهاء الهوية والوجود الكردي.  

والدولة التركية التي تستغل صمت هذه القوى كفرصة لها، تحاول بكل جهودها لتحقيق التطهير العرقي في جميع أنحاء كردستان. لهذا فإن السبيل الوحيد والاساسي لتجاوز ذلك هو تعزيز وحدتنا الوطنية، لان النضال المشترك لشعب كردستان سيحقق انتصاراً عظيماً في هذا القرن، وبتشكيل الوحدة الوطنية الكردستانية وكردستان سينتصر الشعب الكردي على العدو. حان الوقت لتوحيد الصف الكردي لانهاء الإبادات الجماعية التي ترتكب ضد شعبنا منذ مائة عام".

وبهذه المسؤولية، ندعو الشعب الكردستاني وأصدقائه وجميع دعاة الديمقراطيين، للانضمام إلى فعالية المسيرة.

وأفاد البيان، أن المؤتمر الصحفي سيعقد في 10 تموز في الساعة 10:30 صباحاً".