مسيرة كمليك ستكسر العزلة

تتواصل مناوبة العدالة لأهالي المعتقلين المرضى والذين انتهت محكوميتهم، وذلك في مدينة أزمير في يومها الـ 71. وأوضح المحتجون انهم بمسيرة كمليك سيكسرون العزلة.

استمرت مناوبة العدالة لأهالي المعتقلين المرضى والذين انتهت محكوميتهم في مدينة أزمير حتى اليوم الـ 71 في معتقل كريكارلري ببوجا. وقام إداريو حزب الشعوب الديمقراطي في منطقتي كوناك وتوربالي بزيارة العائلات المجتمعة أمام السجن، الذين رفعوا لافتات كتب عليها "الحرية للمعتقلين المرضى" ومرددين شعارات "المعتقلون السياسيون يمثلون كرامتنا " و "عاشت مقاومة المعتقلات" و "حقوق، قانون وعدالة"

"سنكسر العزلة"

من جانبه  قال الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي في منطقة كوناك عبد الوهاب بال، إن فرض العزلة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان طال كافة المجتمعات واضاف: "لا يتم علاج المعتقلين ولا يتم إطلاق سراحهم. أمهاتهم مستمرات بوقفتهن الاحتجاجية هنا منذ فترة طويلة، ومطالبهن حقة وسنقف معهن. كما اننا سنشارك بمسيرة كمليك ضد القمع في المعتقلات والجرائم ضد الإنسانية. سوف نكسر هذه العزلة"

" يجب تطبيق القانون وإطلاق سراحهم على الفور "

بدورها كشفت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي في منطقة كوناك عزيزة جلبي، عن وجود ضغوط وانتهاكات لحقوق الإنسان في المعتقلات، وبأن تلك الممارسات ليست قانونية. مطالب العائلات مشروعة. يجب وقف الأعمال الغير القانونية على الفور.

هذا وانتهت الفعالية بشعارات "المعتقلون السياسيون كرامتنا" و"عاشت مقاومة المعتقلات"