مشاركة واسعة في اعتصام برلين دعماً لمقاومة المعتقلين السياسيّين في سجون الاحتلال التركي

يواصل نشطاء كرد وألمان اعتصامهم في ساحة "ألكسندر بلاتس" وسط العاصمة الألمانيّة برلين تنديداً بالانتهاكات التي ترتكبها سلطات الاحتلال التركي بحقّ المعتقلين السياسيّين داخل السجون التركيّة ومطالبة برفع العزلة عن القائد أوجلان.

ويُقام الاعتصام تلبية لنداء مركز المجتمع الديمقراطي-أوروبا KCDK-E لدعم المعتقلين السياسيّين المضربين عن الطعام، منذ 27 تشر ين الثاني الماضي، داخل سجون الاحتلال التركي مطالبين وقف الانتهاكات بحقّهم وإنهاء العزلة التي تفرضها الدولة التركيّة على القائد أوجلان في سجنه بجزيرة إمرالي.

وشارك في الاعتصام، في يومه السابع، عدد من برلمانيّي حزب الشعوب الديمقراطي HDP السابقين، ممثّلين عن المجلس الأوروبي لعوائل الشهداء والمختفين قسراً KOMAW ، ممثّلين عن اتحاد الشعوب الديمقراطيّة الأوروبيّة، الرئيس المشترك لبلديّة ويران شهر والعضو في حزب الأقاليم الديمقراطي DBP خوشناف آتا، الرئيس المشترك لبلديّة آغري حسين يلماز، أعضاء في حركة الثقافة الكرديّة وحركة الشبيبة الثوريّة الكردستانيّة، ممثّلات عن منظّمات نسوريّة، ممثّلين عن منظّمات حقوقيّة وإنسانيّة كرديّة وأوربيّة، إلى جانب عدد من المثقّفين والفنّانين الكرد.

وألقى عدد من المشاركين في الاعتصام كلمات أكّدوا فيها مساندتهم لمقاومة المعتقلين السياسيّين داخل السجون التركيّة ودعمهم لمطالبهم في وقف الانتهاكات ورفع العزلة عن القائد أوجلان، مندّدين بجرائم الدولة التركيّة بحقّ الشعب الكردي وعموم شعوب المنطقة.

وأشارت الكلمات إلى سعي نظام أردوغان في تركيا لكسر إرادة الشعب الكردي في تحقيق الحرّية والديمقراطيّة، مستخدماً أساليب لا تمتّ للإنسانيّة بصلة، إلى جانب انتهاكه للقوانين والمواثيق الدوليّة من خلال التعذيب الممنهج داخل السجون والمعتقلات في تركيا.