الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف قرى الشهباء

مصادر تؤكد مقتل عضو الاستخبارات التركية هيثم توبالجا

افادت مصادر أن هيثم توبالجا، وهو عضو الاستخبارات التركية وأحد قادة العصابات الارهابية من داعش والنصرة، والمتهم بتنظيم هجوم الريحانية، قد قتل في مدينة قونيا بظروف غامضة.

ووفقا للمصادر فأن هيثم توبالجا، وهو عضو الاستخبارات التركية وأحد قادة العصابات الارهابية من داعش والنصرة، والمتهم بتنظيم هجوم الريحانية، قد توفي في قونيا بظروف غامضة.

وبحسب الصحفي جوهري كوفن، ان توبالجا قد قتل على طريق كارابنار-قونيا  في منطقة ميردين بحي آكجايزي يوم 10 شباط الساعة 21:00. ويذكر أن السيارة التي تحمل لوحة ترخيص 68 KH 911 التي كانت تقل توبالجا  قد اصطدمت مع سيارة اخرى تحمل لوحة ترخيص 06 KH 8433.

وبحسب ما ورد قتل توبالجا وماجد الحاج (33 عاماً) وبلال محمد (21 عاماً) اثناء اصطدام سيارتهم بالسيارة الاخرى التي كانت تقل كل من عبد الله (55عاماً) ونور الدين الحاج علي (19عاماً) وعبدالله الحاج وإبراهيم محمد (30) وخالد برغوت (15عاماً) مما ادى الى اصابتهم بجروح بليغة .

وبحسب الانباء، تم الإفراج عن سائق الشاحنة TIR مصطفى أوستا بعد أخذ افادته.

وشارك هيثم توبالجا في العديد من الجرائم، كما أن علاقاته مع الدولة التركية واضحة ومكشوفة، كما ظهرت العديد من الشهادات والأدلة على أنه كان يعمل في الاستخبارات التركية.

وكان قد حُكم على توبالجا بالسجن لمدة 12 عاماً في كانون الاول 2015 بتهمة "الجاني الفار" لارتكابه مجزرة الريحانية في 2013 وهجوم داعش في آذار 2014 في ألوكيشلايا نيغدي. على الرغم من هذه العقوبة، كان توبالجا يتنقل في سيارات مع العديد من الأشخاص وهذا يكشف أيضاً عن علاقته بالدولة التركية. يذكر أن توبالجا دخل وغادر تركيا ما لا يقل عن 873 مرة بين 2011-2014. تم اعتقاله في 7 تشرين الثاني 2013 في أضنة  بقضية اطلاق953 قذيفة هاون و 10 قذائف صاروخية على شاحنة  TIR، وثم تم الافراج عنه بعد الإدلاء بإفادته.