مركز المجتمع الديمقراطي-أوروبا يهنئ قدوم عيد الفصح على كافة المسيحيين 

هنأ ديوان الرئاسة المشتركة لمركز المجتمع الديمقراطي في أوروبا KCDK-E مناسبة عيد الفصح على المسيحيين وجميع المكونات، داعيا إلى "المقاومة معاً" وبناء "حياة مشتركة بأخوة الشعوب".

أصدر الرئاسة المشتركة لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي – أوروبا  KCDK-E بياناً إلى الرأي العام بمناسبة عيد الفصح، وقال في نصه: " أصبحت مزبوتاميا تلك الساحة التي تطورت فيها الإنسانية وتعايش كافة المكونات والمعتقدات معاً على قدم المساواة، وكانت منطقة عفرين أحد الأمثلة على هذه المساواة قبل أن تحتلها دولة الاحتلال التركي الفاشي، فأن الشعوب التي عاشت في سلام بنت حياة مشتركة، فأن عيد الفصح يكون نظاماً للتعايش بين الحرية والمساواة بين الأديان والهويات المختلفة ".

وأضاف البيان، "ومن أجل حياة مشتركة، وخالية من الهويات والمعتقدات المختلفة، علينا أن نقاوم ونناضل معاً ونبني هذه الحياة المشتركة. أن العيش معاً يأتي من الإيمان، الثقافة والتنوع، و هو السبيل الوحيد للخلاص الإنسانية من الاضطهاد والقمع".

وقال مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في ختام البيان: " وفي سياق هذه المناسبة المقدسة، باسم مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في أوروبا نهنئ عيد الفصح للمجتمع المسيحي على أمل تعزيز الدعم بين الشعوب والأديان، وتزامناً لانتشار الدعم والإيمان سيؤدي ذلك إلى تحقيق السلام، الأخوة والحرية في جميع أنحاء العالم"