مقتل رجل كردي في هجوم عنصري في قونية

هاجمت مجموعة عنصرية مكونة من 60 شخصًا عائلة كردية في منطقة مرام في قونية. وقتلوا المواطن الكردي حكيم دال في الهجوم.

أفاد تقرير لوكالة مزبوتاميا أن عائلة كردية من آمد هوجمت في منطقة ميراما قونية، حيث هاجمت مجموعة من 60 شخصًا الأسرة الكردية بالأسلحة.

واستشهد في الهجوم حكيم دال، 43 عاما، فيما تم الكشف عن أن العنصريين الذين يعيشون في كاراهويوك هددوا الأسرة مرارًا وتكرارًا في الماضي.

"لأننا كرد يهاجموننا"

وصرح حمدي دال، شقيق حكيم دال ، أنهم تعرضوا للهجوم لأنهم كرد وتابع قائلاً: "لأننا كرد ، لم نكن محبوبين. قالوا لنا بإنه علينا أن نبيع ممتلكاتنا ونغادر".

وتابع حمدي دال قائلاً: "كانت القرى المجاورة تضغط علينا وتريدنا أن نغادر. لقد تعرضنا للتهديد في الماضي. دار نقاش في الليل حول قطعة أرض فارغة في قريتنا بينما كان الرعاة يرعون الأغنام. بعد المناقشة جاءت مجموعة من 60 شخصًا من كاراهويوك بالأسلحة. أطلقوا النار على ابن عمي. كنا ثلاثة ، قاتلنا الرعاة وهاجمونا. قتل شقيقي في الهجوم."

المختار يشجع المقاتلين

وقال الشاهد محمد أمين إن "المختار يشجع المقاتلين" وقال إن هذا لم يكن الهجوم الأول وتابع: "الأسرة تكسب عيشها من رعاية الحيوانات. لقد كانوا يعيشون في هذه القرية لفترة طويلة. لقد حاولوا مهاجمة الأسرة 3 مرات من قبل. قام مختار بتحويل القرية إلى اللون الأحمر ضد الأسرة. تم القبض على مختار. لم يُقبض على أحد سواه ".

وتعرضت عائلة كردية للهجوم في 12تموز في حي بهجاشهير في مراما قونية. وقالت الجماعة العنصرية "نحن أتراك عنصريون ولن ندعكم تعيشون هنا" وهاجمت الأسرة. وأصيب أربع نساء وسبعة بجروح خطيرة في الهجوم.